مصادر لـ “هلا أخبار”: لا دورة استثنائية ثانية وقانون “ضريبة” جديد في “العادية”

هلا أخبار- وائل الجرايشة – كشفت مصادر مطلعة أنه لا توجد نية لعقد دورة استثنائية ثانية لمجلس الأمة، عقب انتهاء الدورة الحالية المتوقع فضها خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأضافت المصادر لـ “هلا أخبار” أن اجتماعاً عقد مساء الاثنين في دار رئاسة الوزراء ضم رئيس الحكومة هاني الملقي ورئيس مجلس النواب عاطف الطراونة ومسؤولين كبار، في سياق تنسيق العمل بين الحكومة والبرلمان، جرى خلاله مناقشة عدة ملفات من بينها البرنامج الاقتصادي للحكومة.

وتوقعت المصادر أن تفض الدورة الاستثنائية عقب إقرار مجلسي النواب والأعيان لقانون الرقابة والتفتيش على الأنشطة الاقتصادية لسنة 2017 كآخر قانون يقر في الدورة كما ذكرت “هلا أخبار” في تقرير أمس الأحد، على أن تُرحل (3) قوانين اقتصادية تنظر إليها الحكومة باهتمام إلى الدورة العادية المقبلة.

وكشفت المصادر أيضاً أنه من المتوقع أن ترسل الحكومة لمجلس النواب مشروع قانون معدل للضريبة في الدورة العادية المقبلة.

ومشاريع القوانين الثلاثة المتبقية في مجلس النواب لم تنجز بعد في المطبخ التشريعي للمجلس لذا يتوقع أن يؤخذ بالرأي المطروح وهو التوقف عند هذا الحد.

ويرى نواب يؤيدون طرح التوقف عند القوانين الثلاثة عشر أن المجلس بحاجة الى أن يأخذ قسطاً من الراحة تمهيداً واستعداداً للدورة العادية الثانية لمجلس النواب والتي ستجرى فيها انتخابات المكتب الدائم (النائبان الأول والثاني للرئيس والمساعدان) فضلاً عن انتخابات اللجان النيابية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق