الأردن يرهن عودة طاقم السفارة الإسرائيلية بالإجراءات القانونية

هلا أخبار – أحمد النعيمات – قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني، إن الحكومة مصممة على إنفاذ العدالة في حادثة السفارة الإسرائيلية في عمّان.

وأشار المومني خلال  مؤتمر صحفي عقد مساء الأحد في دار رئاسة الوزراء إن الحكومة على علم رسمي بالبدء بهذه الخطوات من خلال السلطات القضائية في اسرائيل.

وأضاف أن السفارة الأردنية تتابع الأمر وذلك كما أشار جلالة الملك في مناسبيتن على الأقل وضمن إجراءات قانونية وواضحة ومعلنة في مثل هذه الحالات، لافتاً أن المملكة التزمت بحادثة السفارة بالقوانين والمواثيق الدولية الديبلوماسية المتعلقة بها.  

وأكد أن اتخاذ اسرائيل للخطوات القانونية بحادثة السفارة سيكون له أثر مباشر على القرارات المتعلقة بالطاقم وعودته.

وحول الأحداث الأخيرة التي شهدتها المدينة المقدسة والأراضي الفلسطينية، أعاد المومني التأكيد على موقف الأردن الثابت كرئيس للقمة العربية والداعي إلى  السلام وحل الدولتين، مشيراً إلى أن غياب طرف إسرائيلي جاد يستجيب لهذه الخطوات ويقدم قرارات ذات مصداقية يحول دون تحقيق ذلك .

وعبر المومني عن تقدير الأردن وتثمينه للإدارة الأمريكية وجهودها  في إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية، لافتاً إلى أن التفاهم بين الإدارة الأمريكية والأردن وعدد من الدول في الشرق الأوسط  يؤسس لنوع من التفاهم بالمنطقة بخاصة مع  أهمية الدور الأمريكي لكونه الأقدر على قيادة هذا الزخم لعملية السلام، وسيجد هذا الزخم دعم العديد من الدول وعلى رأسها الأردن.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق