“الصحة” تودع بعثتها للحج

هلاأخبار- ودعت وزارة الصحة الخميس البعثة الطبية المرافقة للحجاج الاردنيين في حفل بمقر الوزارة اكد خلاله وزيرها الدكتور محمود الشياب، ان البعثة تقوم بدور هام وحيوي في تقديم الرعاية الصحية للحجاج وقائيا وعلاجيا.

واضاف، ان البعثة بطواقمها الطبية والتمريضية والفنية والادارية وبما زودت به من ادوية وعلاجات ومستلزمات طبية وغير طبية وسيارات اسعاف قادرة على تقديم الرعاية الصحية المثلى للحجاج .

ودعا الشياب البعثة لاستقبال وعلاج كل من يقصدها من الحجاج بغض النظر عن جنسيتهم، وان يكون اعضاؤها كما الاردنيون على الدوام وفي كل مكان يصلون اليه، رسل سلام ومحبة تنفيذا لإرادة وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني.

وتمنى على البعثة ان تكون خير سفير طبي لبلدنا في الديار المقدسة التي يقصدها الحجيج من شتى بقاع الدنيا وان تقدم واجبها المهني والانساني على اكمل وجه لتعزيز السمعة الطبية التي تتمتع بها بعثات حجنا كافة، مؤكدا ان الوزارة اعدت خطة شمولية تغطي عملية الحج في جميع مراحلها من بداية انطلاقتها واثناء مرافقة الحجاج في جميع مراحل اداء مناسكهم وبعد عودتهم بالسلامة ان شاء الله.

واشار الى ان الوزارة ستبقى على تواصل مع رئيس البعثة واعضائها للاطمئنان على اوضاع حجاجنا الصحية وتلمس احتياجات البعثة والعمل على تلبيتها لتمكينها من اداء دورها على افضل وجه.

من جهته اكد رئيس البعثة الدكتور بدري المومني ان البعثة ستبذل اقصى ما تستطيع من جهد في سبيل تقديم الرعاية الصحية لتكون بمستوى طموح الوزارة والحجاج على حد سواء، مشيرا الى أنها ستكون خير سفير لوطننا ولن تتوانى عن تقديم الرعاية الصحية المثلى للحجاج الاردنيين ولكل حاج يقصدها بغض النظر عن جنسيته.

وبين الدكتور المومني ان البعثة الطبية تضم 50 من كوادر الوزارة الطبية والتمريضية والفنية والإدارية، مشيرا الى انها مزودة باحتياجاتها من الادوية والمستلزمات الطبية وغير الطبية فضلا عن سيارات الاسعاف والمركبات المخصصة لحفظ الادوية ونقلها بشكل سليم .

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق