وزير الدفاع الأمريكي يزور الأردن الاثنين

هلا اخبار – أعلنت السفارة الامريكية مساء الجمعة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن زيارة وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس الاردن يوم الاثنين الموافق ٢١ آب و سيلتقي خلالها بجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين و رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود فريحات.

و تأتي زيارة ماتيس تعبيرا عن تقدير الولايات المتحدة لجهود الاردن في التصدي لتنظيم داعش و تأكيدا على التزام الولايات المتحدة للوقوف مع الأردن جنبا الى جنب خلال تصديه للتحديات الإقليمية و الدولية.

و تعتبر زيارة ماتيس الأولى للأردن منذ تنصيبه وزيرا للدفاع.

 

ويسافر ماتيس أيضا إلى تركيا شريكة بلاده في حلف شمال الأطلسي حيث سيلتقي مع مسؤولين أتراك منهم الرئيس طيب إردوغان.

وقال البنتاجون في بيان “سيؤكد الوزير ماتيس على التزام الولايات المتحدة الثابت بدعم تركيا كعضو في حلف الأطلسي وشريك استراتيجي ويسعى للتعاون بشأن جهود تعزيز الاستقرار الإقليمي ويبحث عن سبل لمساعدة تركيا في التصدي لمخاوفها الأمنية المشروعة بما في ذلك قتال حزب العمال الكردستاني”.

وسيلتقي ماتيس في كييف مع وزير الدفاع الأوكراني والرئيس بيترو بوروشينكو. وكثيرا ما يُنتهك وقف لإطلاق النار جرى التوصل إليه في 2015 بين القوات الحكومية وانفصاليين مدعومين من روسيا في شرق أوكرانيا. وتعتبر واشنطن الصراع عقبة رئيسية في طريق تحسين العلاقات مع موسكو.رويترز 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق