ضبط مفتعلي حوادث مرورية وسارقي حقائب سيدات

هلا أخبار – تمكن العاملون في إدارة البحث الجنائي في شعبة إقليم الوسط من إلقاء القبض على شخصين ارتكبا حوادث دهس مفتعلة في محافظة الزرقاء بعد إلقاء أنفسهم أمام مركبات لمواطنين وإيهام سائقيها بارتكابهم لحوادث الدهس.

ومن ثم يقوم المحتالون، وفق إدارة العلاقات العامة والإعلام في مديرية الأمن العام، بالتفاوض مع السائقين لأجل أخذ مبالغ مالية مقابل عدم السير بالإجراءات القانونية المتبعة في تلك الحوادث.

وقد كشفت تحقيقات البحث الجنائي مع المحتالين عن خمسة حوداث أخرى أرتكبت بذات الطريقة واعترفوا بها كافة.

وأهابت إدارة العلاقات العامة والإعلام في مديرية الأمن العام بالسائقين ضرورة إبلاغ الجهات الأمنية المختصة في حال تعرضهم لأي حادث مروري، وأن لا يقوموا بإنهاء القضايا والاستسلام لإبتزاز أولئك الاشخاص ومتابعة كافة الإجراءات القانونية لضمانها لحقوقهم كافة، حيث أن الجهات الأمنية قادرة على تحديد هذا النوع من القضايا فيما إذا كان مفتعلا أو كيدياً.

وفي سياق آخر تمكن العاملون في شعبة بحث جنائي إقليم الشمال من إلقاء القبض على أحد الاشخاص بعد ارتكابه لتسعة قضايا خطف حقائب سيدات إثناء مسيرهن بالشارع العام.

وذلك بعد تلقي قسم بحث جنائي إربد عدداً من الشكاوى من سيدات تعرضن لخطف حقائبهن أثناء مسيرهن بالشارع العام وباشر التحقيق في تلك القضايا.

وقد تبين من خلال جمع المعلومات حول عدد من المشتبه أن حصر الإشتباه بأحد أرباب السوابق الجرمية، وألقي القبض عليه واعترف بالتحقيق معه بارتكاب تسعة قضايا خطف حقائب لسيدات في أوقاتٍ وأماكنٍ مختلفة وجرى توديعه للقضاء.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق