اشهار الحكومة الشبابية الأردنية الموازية

هلا أخبار- أسيل فساطلة- أعلن الثلاثاء عن اشهار الحكومة الشبابية الموازية أحد مبادرات مؤسسة القيادة الشبابية وهي أول مشروع شبابي وطني برامجي ، يعمل على تمكين الشباب بالمشاركة في السياسات العامة.

وقال العضو المؤسس للحكومة الموازية هشام الخوالدة إن فكرة المشروع مبنية على تكوين فريق شبابي وزاري موازي يقوم بمتابعة ومواكبة السياسات الحكومية ضمن رؤى وأفكار شبابية.

وأضاف الخوالدة أن المشروع يعمل على رسم وإعداد السياسات والبرامج والمشاريع والمبادرات بمجالات القطاع العام كافة ويقدم البدائل والحلول والمقترحات وفق نهج شبابي برامجي بناء.

وأكد أننا نسعى لتنفيذ المبادرة بالشراكة مع الحكومة الرسمية والجهات المعنية ذات العلاقة من مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الدولية والقطاع الخاص.

وأوضح أن الحكومة الشبابية الموازية تقوم على فكرتين رئيسيتين الأولى وهي فريق شبابي وزاري موازي مساعد للحكومة الرسمية، من خلال قيامه بإعداد البرامج والمشاريع والمبادرات في كافة مجالات القطاع العام، والثانية متابعة أعمالها ودراسة ما يصدر عنها من قرارات وتقديم مقترحات وبدائل وحلول ضمن نهج وطني بناء وذلك وفق رؤيتها الشبابية الريادية.

وأكد أن أساسيات الحكومة الموازية هي المشاركة من أجل التنمية والبناء والمصلحة الوطنية العليا.

وأشار أن السياسة العامة للحكومة الشبابية ترتكز على مبدأ البرامجية والتوافق والتعاون مع المؤسسات كافة والتشاركية في صناعة القرار، وتوافُقٌ عليه، والتعاون في تنفيذه على أرض الواقع.

وتم اتاحة طلب المشاركة في الفريق الوزاري الموازي على الموقع الالكتروني للحكومة الشبابية من خلال الرابط التالي: http://shababgovjo.org






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق