“الإعلام” السعودية تُسهل مهمة 23 جهة إعلامية لتغطية الحج (صور)

هلا أخبار – جدّة – أكّد وكيل الوزارة المساعد للإعلام الخارجي في وزارة الإعلام والثقافة السعودية الدكتور جبريل بن حسن العريشي أن الوزارة ستُسهل مهمة (23) جهة إعلامية لتغطية الحج لهذا العام (1438 هجري).

وبين في تصريح لـ “هلا أخبار” أن هذه الجهات تمثل وسائل إعلام كبرى وفرقاً إعلامية مكونة من نحو (80) صحفياً ومصوراً.

وأشار إلى أن هذه الفرق الإعلامية تختلف عن ممثلي وسائل الإعلام الذين يقدمون مع بعثاتهم الرسمية من بلدانهم وكذلك وسائل الإعلام المحلية، حيث إن هنالك رجال صحافة يأتون مع مؤسساتٍ رسمية وشبه رسمية من أوطانهم وهم يقعون ضمن مسؤولية الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع.

وبين الدكتور العريشي أن هنالك (30) مرافقاً إعلامياً سيعملون على تسهيل مهمة الفرق الإعلامية وضيوف الوزارة البالغ عددهم 197 ضيفاً تمت دعوتهم من دول إسلامية عدّة.

وأشار إلى أن البعثة الإعلامية التي ستسهل مهمتها وزارة الإعلام والثقافة السعودية يمكنها الدخول إلى مكة المكرمة لتغطية مناسك آداء الحج ويمكنها التنقل بين منى وعرفات ومزدلفة والعوالي.

 وخصصت وزارة الثقافة والإعلام مقراً دائماً للبعثة الإعلامية يتضمن مركز استقببال ومركزاً إعلامياً ومركزاً للتغطية الأجنبية ومركزاً للإسكان والرحلات ومركز العيادة الطبية.

وجُهزت العيادة الطبية بنوعين من المطعوم ضد مرض السحايا والانفولونزا، كما أن الأطباء يتعاملون مع حالات هبوط السكر والضغط والربو والنزلات المعدية والعظام والارهاق والأمراض المتزامنة مع فترة الحج.

وادرج برنامج عمل للزيارات الميدانية للفرق الإعلامية التي ستغطي الحج لهذا العام ضمن التسهيلات التي منحتها الوزارة والمعدة مسبقاً.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق