افتتاح دورة تأهيل الأئمة الأولى في كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية

هلا أخبار -افتتحت في كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية الأحد, بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية, دورة تأهيل الأئمة الأولى.

وبين آمر كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية العميد الدكتور عبد الرحيم العسولي, أهمية الدورة في تأهيل المشاركين تأهيلاً شرعياً صحيحاً مبنياً على المنهج في العقيدة والفقه والنحو والخطابة وتلاوة القرآن الكريم، والتعرف على مفاهيم الجهاد والردة والبدعة والولاء والبراء وفهم الأسماء والصفات فهماً صحيحاً، وعلى منهج الفكر الإعتدالي الوسطي.

وأكد على المشاركين لبذل قصارى جهدهم للاستفادة من المواضيع المختلفة للدورة والتي تهدف إلى تسليحهم بالمعلومات والمعرفة اللازمة للعمل في مجال الشريعة الاسلامية.

وقال مدير الوعظ والإرشاد في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بالوكالة الدكتور فادي الربابعة: “تأتي هذه الدورة التأهيلية في إطار التعاون والترابط بين المؤسسات الدينية في هذا البلد الحبيب لتتعاون وزارة الأوقاف مع مديرية الإفتاء العسكري في عقد مثل هذه الدورات من أجل تطوير المعارف والمعلومات للأئمة من خلال التعليم والقراءة والإطلاع والتدريب”.

وتتضمن الدورة التي تستمر شهرين, عدداً من مواضيع الوعظ والإرشاد والاعتدال والوسطية والمهارات العملية والواقعية التي يحتاجونها في مجال الدعوة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق