“مستقلة الانتخاب” تستكمل لقاءاتها التقييمية للعملية الانتخابية

هلا أخبار – عقدت الهيئة المستقلة للانتخاب،  الاثنين، لقاء في مقرها مع مجموعة من رؤساء لجان الانتخاب ومسؤولي الربط الالكتروني، بهدف تقييم العملية الانتخابية للانتخابات البلدية ومجالس المحافظات.

وبحسب بيان الهيئة، يأتي اللقاء الذي حضره عضو مفوضي الهيئة القاضي نايف الابراهيم ومدير العمليات الدكتور عواد الكرادشة، استكمالا لسلسلة اللقاءات التي اطلقتها الهيئة لتقييم العملية الانتخابية للانتخابات البلدية ومجالس المحافظات.

وأعرب عضو مجلس مفوضي الهيئة الدكتور زهير ابو فارس عن الرضا حول مجريات سير العملية الانتخابية والانطباعات الأولية التي رصدتها الهيئة من خلال الجهات الرقابية ووسائل الاعلام والتي صبت بمجملها على استعادة ثقة المواطن بنزاهة وحياد العملية الانتخابية.

بدوره أكد امين عام الهيئة الدكتور علي الدرابكة، أن العملية الانتخابية لا تنتهي الا بعد عملية التقييم وأخذ العبر المستفادة لتجويد العملية الانتخابية والارتقاء الى اعلى المعايير الدولية.

وتخلل اللقاء تقسيم المشاركين الى مجموعات عمل ومناقشة مخرجات بمجموعة من المحاور الرئيسة، والمتمثلة بالتحديات التي واجهت لجان الانتخاب ونقاط النجاح، وآليات مواجهة التحديات.

وأشار البيان إلى ان سلسلة اللقاءات التي تعقدها الهيئة مستمرة في الايام المقبلة لتشمل مجموعات من لجان الاقتراع تغطي الاقاليم الأربعة، بالإضافة للجان الاقتراع في الصالات ومسؤولي رصد الدعاية الانتخابية وضباط الارتباط في وزارة الاشغال والبلديات وهيئة الاعلام على ان تستكمل اللقاءات بعد إجازة العيد مع الاعلاميين والمراقبين والاحزاب السياسية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق