قوات الدرك تطلق الاجتماع التحضيري لقمة الفيب

هلا أخبار – انطلقت في المديرية العامة لقوات الدرك  أعمال الاجتماع التحضيري لقمة المنظمة الأورو- متوسطية لقوات الشرطة والدرك (FIEP)، على مستوى المندوبين الدائمين تمهيداً للقمة التي تستضيفها عمان تشرين الأول المقبل بمشاركة رؤساء الأجهزة الأمنية الأعضاء.

وبحث الاجتماع الذي ترأسه مندوب قوات الدرك الأردنية أهم الانجازات المتحققة خلال الرئاسة الأردنية في العام 2017 وسيتضمنها الإعلان النهائي للقمة المقررة، ومن أبرزها تغيير الاسم الحالي لمنظمة الفيب (FIEP) ليصبح، “المنظمة الدولية لقوات الدرك والشرطة” عوضاً عن “المنظمة الأورو- متوسطية لقوات الشرطة والدرك ذات الصبغة العسكرية”.

وناقش ممثلو الأجهزة الأمنية الأعضاء طلبات انضمام عدد من الأجهزة الأمنية من دول مختلفة، إضافة إلى عدد من القرارات التي تبنتها الرئاسة الأردنية وسيتم الإعلان عنها خلال القمة القادمة في عمان وستشكل فارقاً في استراتيجية عمل المنظمة ومدى تأثيرها في حفظ الأمن والسلم الدوليين.

واستعرض مندوب قوات الدرك الأردنية جدول أعمال القمة القادمة، والاستعدادات والإجراءات التي اتخذتها قوات الدرك لاستقبال القمة، والترتيبات المقررة لمراسم نقل الرئاسة الحالية من المدير العام لقوات الدرك الأردنية إلى قائد قوات الدرك التركية.

وكان المدير العام لقوات الدرك الأردنية اللواء الركن حسين محمد الحواتمة قد تسلم في العام 2016 رئاسة المنظمة الأورو- متوسطية لقوات الشرطة والدرك (FIEP) والتي تعد واحدة من أهم المنظمات الأمنية الدولية، وتضم في عضويتها مؤسسات أمنية عريقة مثل الدرك الفرنسي، والكاربينيري الإيطالي، والحرس الوطني الإسباني، والحرس الوطني البرتغالي، وغيرها من الأجهزة الأمنية الهامة من 16 دولة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق