عربيات: حوار وطني لاعادة النظر في آلية اختيار الحجاج لمشاركة الشباب

 هلا أخبار – أعلن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، رئيس بعثة الحج الأردنية وائل عربيات، الخميس،  توجه دائرة الحج العمرة  في الوزارة لعقد حوار وطني بعد انتهاء موسم الحج لاعادة النظر في آلية اختيار الحجاج بما يضمن فتح المجال امام الشباب لاداء فريضة الحج.

 وقال عربيات خلال تفقده للحجاج الأردنيين على صعيد عرفات ، ان المهمة الرئيسية لبعثة الحج الاردنية هي خدمة حجاجها الرسميين الذين حصلوا على تاشيرات حج من خلال الكوتا المخصصة للمملكة الاردنية الهاشمية وعرب 48، موضحا ان البعثة تتابع ايضا المشاكل التي واجهت الحجاج الفرادى الذين هم خارج الكوتا الرسمية قدر الامكان، حيث تم الزام بعض الشركات التي رفضت تسكين حجاج الفرادى بتسكينهم في مكة المكرمة.

واكد عربيات ان الحجاج الفرادى اليوم يطالبون الشركات بمنحهم خدمات مشابهة للخدمات التي حصل عليها الحاج الاردني القادم عبر دائرة الحج والعمرة وذلك بسبب الفارق الكبير بين الخدمات المقدمة للحجاج الفرادى والحجاج الرسميين.

واطمأن عربيات خلال الجولة على الحجاج الاردنيين والخدمات المقدمة لهم على جبل عرفة من طعام وشراب وعدم وجود اي خلل في الخدمات الفنية من مكيفات ومراوح .






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق