اجتماع تنسيقي بين لجنة التربية والتعليم بمجلس محافظة العاصمة واكاديمية المرجع

هلا أخبار – عقدت لجنة التربية والتعليم بمجلس محافظة العاصمة، الثلاثاء، اجتماعا تنسيقيا مع اكاديمية المرجع للاستشارات والتطوير الاداري، لبحث سبل التعاون بين الجانبين.

وقال رئيس اللجنة صالح الشراب إن اللجنة يقع عليها مسؤولية كبيرة في تطوير شبكة المدارس ومعرفة المشكلات التي تعاني منها المدارس والطلبة ومدى صلاحية البنى التحتية والعمل على حلها مع الجهات المعنية.

وأكد الشراب على ضرورة الزيارات المتكررة للمدارس، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، ووضع الحلول المشتركة والتعرف على السلبيات التي تواجهها، والتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بزيارة الجامعات والكليات لمعرفة احتياجاتها وتحديد الاولويات.

من جانبه قال مدير اكاديمية المرجع للاستشارات والتطوير الاداري احمد الطويل إن الاكاديمية التي تأسست عام 2003، تمنح الشهادات المهنية المختلفة لتأهيل الشباب العاطلين عن العمل، وتمكين المؤسسات في تطوير استراتيجياتها، لافتا الى ان الاكاديمية طبقت في عدد من الدول العربية “نظام اللامركزية” وبناء المناهج التعليمية، اضافة الى دعم المؤسسات وتطوير مساراتها وتشريعاتها من باب المسؤولية المجتمعية.

واضاف أن مجلس المحافظة يعتبر التجربة الاولى، ونسعى لإنجاحها، مؤكدا على اهمية متابعة اراء المواطنين حول النتائج الايجابية المتعلقة باللامركزية وعقد مؤتمر يبين دور اللامركزية في دعم الجانب الاقتصادي.

واشار الطويل إلى ضرورة الاستفادة من الدول التي طبقت هذا النظام واقامة المشروعات المستدامة والبناء عليها، خصوصا ما يتعلق في المدارس واهمية اشراك القطاع الخاص في تطوير المؤسسات الحكومية المختلفة.

كما استعرض اعضاء اللجنة خلال الاجتماع عددا من القضايا التي تخص المناطق ومناقشة المعيقات التي تعترض عمل اللجنة وطرق التواصل مع الجهات المعنية لتسهيل اعمال اللجنة وخصوصا وزارتي الداخلية والتربية والتعليم والجهات ذات العلاقة.(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق