تفاهمات روسية سعودية حيال قضايا المنطقة

هلا أخبار – أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان روسيا والسعودية متفقتان على ان محاربة الإرهاب تمثل أولوية بالنسبة للبلدين.

وقال لافروف، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السعودي عادل الجبير الخميس في موسكو، عقب المحادثات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، إن الزعيمين ركزا خلال اللقاء بينهما على كل من سوريا والعراق وليبيا واليمن والأزمة الخليجية بالإضافة إلى التسوية الفلسطينية الإسرائيلية.

ووصف المحادثات بين بوتين والملك سلمان بـ”الحوار الودي والمفصل الذي يقوم على الرغبة المشتركة لموسكو والرياض في تعزيز تعاون متبادل المنفعة في جميع المجالات بشكل ممنهج”.

وأشار لافروف إلى ان بوتين والملك سلمان “أجريا تبادلا صريحا ومعمقا للآراء حول القضايا الأكثر أهمية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”، مشددين على “ضرورة تجاوز حالات الأزمة في أسرع وقت ممكن عبر سبل سلمية وسياسية على أساس حوار وطني واسع وبالاعتماد على ميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي”.

ولفت إلى ان الملك سلمان قيم ايجابيا خلال محادثاته مع بوتين الجهود المبذولة لتسوية الأزمة السورية في إطار منصة أستانا، فيما شدد بوتين على ان روسيا ترحب بجهود الرياض لتوحيد المعارضة السورية للمشاركة في المفاوضات. (بترا) 





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق