السعوديون يعرضون (3) أفلام سينمائية في روسيا

هلا أخبار – يعرض السعوديون، خلال الأسبوع الثقافي السعودي – الروسي، ثلاثة أفلام سينمائية تتناول مسائل اجتماعية في المملكة.

 يحمل الفيلم الأول عنوان “شكوى” للمخرجة السعودية هناء العمير، الفائز بجائزة “النخلة الذهبية” في الدورة الرابعة لمهرجان الأفلام السعودية، أحد برامج المبادرة الوطنية لتطوير صناعة الأفلام من الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، ويتناول معاناة شاب فقير. 

 ويحمل الفيلم الثاني عنوان “رحيل” وهو من الأفلام السينمائية القصيرة، ويتناول في قصته الرئيسة ملف مكافحة الشباب للتطرف والإرهاب. 

وتحت عنوان “نعمة أن تكون لا أحد”، تناول الفيلم الثالث قصة رجل مسن يساعد شاباً فقد عائلته على مواجهة ذلك بأسلوب وبطريقة إيجابية مختلفة.

وكان وزير الثقافة والإعلام السعودي، الدكتور عواد بن صالح العواد، ووزير الثقافة الروسي فلاديمير ميدينسكي، قد افتتحا أمس، الأسبوع الثقافي السعودي في روسيا الذي يشمل عدد من الفعاليات والأنشطة المختلفة، إضافة إلى ندوة بعنوان “موسكو – الرياض وآفاق التعاون”، بمشاركة شاميلي أديتولين، ديمتري باك، أندري فولوس، أندريه شوبريجين، ومن السعودية الدكتور صالح الخثلان، والدكتورة نورة اليوسف، والدكتورة بسمة عمير، وبدر الحمود.(سبوتنيك عربي)

 
 




هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق