(1892) أردنياً يرسلون أسماءهم الى المريخ

ترجمة: آني كسبريان

عمان–اشترك المئات من الأردنيين في برنامج “ناسا” الذي يقدم فرصة إرسال اسماءهم إلى المريخ في شهر تشرين الثاني 2018، وفق يومية “الجوردان تايمز”.

وحل الأردن في المرتبة الخامسة بالنسبة لرقم المتقدمين من بين البلدان العربية, بعد أن سجل (1.892) اردنيا واردنية أسماءهم، وجاء ترتيب الأردن عربياً في المركز الخامس بعد مصر والمغرب والمملكة العربية السعودية وسوريا, بينما جاءت الولايات المتحدة في المرتبة الأولى بالنسبة لأرقام الاشتراك بتسجيل أكثر من (300.000) مشتركاً. 

وعند وصول المسبار “إينسايت” من وكالة “ناسا” إلى المريخ في شهر تشرين الثاني 2018 سوف يحمل معه مئات آلاف من أسماء الأفراد من دول مختلفة من حول العالم بحسب “ناسا”.

وكان قد وقع تقريباً (827.000) شخص عام 2015  لإضافة أسماءهم إلى رقاقة السيليكون على متن المركبة الفضائية الروبوتية. والآن تضيف “ناسا” رقاقة أخرى لمنح المجال للراغبين إرسال اسماءهم  الى المريخ فرصة ثانية.

وقال “بروس بانيردت” وهو باحث  في “مختبر الدفع النفاث” في “ناسا” عبر موقعه الالكتروني على التواصل الاجتماعي: “هذه الفرصة تتيح للجمهور أن يصبح جزءاً من المركبة الفضائية التي سوف تدرس داخل ’الكوكب الأحمر ‘.”

وأكدت “ناسا” أن الباب مفتوح لإستقبال طلبات جديدة حتى مطلع شهر تشرين الثاني المقبل.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق