104 حالات انتحار و 388 محاولة خلال 2017

هلا اخبار – إياد الفضولي – أعلن مدير الأمن العام اللواء احمد سرحان الفقيه عن بدء العمل بالخط الساخن الذي تم تأسيسه مؤخرا في المديرية لمتابعة حالات الانتحار.

وقال الفقيه الأربعاء خلال ورشة عمل في أكاديمية الشرطة الملكية تحت مسمى “قضايا الانتحار .. الى أين”، إن المديرية قامت بإنشاء مكتب خاص للوقاية من الانتحار.

فيما كشف مدير ادارة المعلومات الجنائية العقيد الدكتور فيصل عناب عن انتحار 104 أشخاص في الاردن خلال العام 2017.

وأضاف أنه تم تسجيل 388 حالة محاولة انتحار منذ بداية العام، مشيراً إلى عمان الاعلى نسبة والعقبة الأقل.

وأوضح أن عدد حالات الانتحار في العام الماضي بلغت 120 حالة، و486 محاولة انتحار داخل المملكة.

وفيما يتعلق بجنسيات المنتحرين والمحاولين للانتحار، بين أن 86 اردنياً أقدم على الانتحار،  و 18 من جنسيات غير أردنية أقدمت على الانتحار منذ بداية العام الحالي، فيما تم تسجيل 302 محاولة انتحار لأردنيين، و 87 محاولة لغير الأردنيين.

وتابع أن حالات الانتحار في المملكة لغير الأردنيين، جاءت بالتفصيل، 7 سوريين، ومصري، وفلسطيني، ومغربي، وسوداني، و4 من بنغلادش.

وأشار عناب إلى أن اكبر عدد المنتحرين ومحاولي الانتحار يتركز في فئة العمرية ١٨-٢٧ سنه وهو سن اكتساب العلم، حيث يعتبر الانتحار واحد من أكثر المشكلات مأساوية ومن أشدها، “ويعتبر الانتحار سلوكاً بالغ الفردية مصدره قرار ذاتي لإنهاء حياة المنتحر وحده بهدف التخلص من أعباء وضغوط نفسية ثقيلة”.

وأكد أنه فيما يتعلق بمحاولات الانتحار التي يتم فيها انقاذ المنتحرين من الموت فإن المعالجة المسبقة لمن يهدد بالانتحار والمعالجة اللاحقة لمن اقدموا على محاولة الانتحار، فهي معالجة ممكنة وواجبة.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق