الطراونة : “التمييز” تنظر في قضية مقتل الزعبي بعد ادانة شرطيين

هلا أخبار – اياد الفضولي – تنظر محكمة التمييز في قضية ادانة شرطيين بمقتل الشاب عبد الله الزعبي وفق المنسق الحكومي لحقوق الانسان باسل الطراونة. وقال الطراونة لـ “هلا أخبار” إن محكمة الشرطة ادانت شرطيين في حادثة مقتل الزعبي بتهم التعذيب، مبيناً أنها من بين 4 قضايا منظورة يتابعها مكتبه.

وأشار إلى أن القضايا الثلاث المتابعة هي: قضية سلطان الخطاطبة وقضية عمر النصر وقضية رعد اعمر، موضحاً أن النيابة العامة انهت الاجراءات القانونية في قضية النصر وهي في مرحلة الدفاع.

وشدد الطراونة على أن الخطاب الرسمي أنه لا يوجد افلات من العقاب بحق كل من يضرب أو يعتدي على مواطن ويقدم على تعامل معه خارج نطاق القانون والتعليمات. ولفت إلى أهمية الحفاظ على التوازن بين حفظ الأمن وكرامة الانسان، مشيراً إلى أن مدير الأمن العام أكد لكوادره على الاجراءات الحازمة بالحفاظ عى قواعد حقوق الانسان.

وبين الطراونة الى ان هنالك برامج مكثفة حول تثقيف وتوعية النزلاء من خلال التوعية الدينية بالاستعانة بالمساجد والكنائس، حيث تهدف هذه البرامج الى المساعدة في ادماج النزلاء بعد خروجهم مع المجتمع ليكونوا ايضا متسحلين بالعلم والمعرفة فضلا عن المهارات المهنية التي يمكن اكتسابها من مراكز الاصلاح.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق