“الأشغال” تبحث تدريب مهندسي السلامة العامة مع وفد إيطالي

هلا أخبار- قال وزير الأشغال العامة والاسكان سامي هلسة  إنه سيتم التوقيع خلال الأيام القليله القادمه على مذكرة تفاهم بين نقابة مقاولي الإنشاءات الأردنيين ونقابة المقاولين الإيطاليين ومدرسة السلامه العامه والصحه المهنيه في مدينة بيروجيا الإيطاليه.

وأكد خلال لقاءه وفداً ايطالياً،الأحد، من نقابة المقاولين الإيطاليين دعمه لمبادرة التعاون بين الأردن وإيطاليا في مجال السلامة العامة والصحة المهنية في مجال الإنشاءات.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء الذي  حضره السفير الإيطالي في عمان ونقيب المقاولين الأردنيين المهندس وائل طوقان وامين سر مجلس النقابة ومدير مركز بيت العمال جدوى الاتفاقيه خاصة وأن نتائجها ستكون مثمرة وزيادة من مجال التعاون بينهما.

وأكد الجانبان ضرورة تقديم الأردن لمشروع للإتحاد الأوروبي للحصول على دعم لتأهيل 600 متدرب من مهندسين ومشرفين في مواقع العمل وبخاصة في مواضيع السلامه العامة والصحة المهنية بالتعاون مع المدرسه الإيطاليه CESF  لتدريب مشرفين في هذا المجال خلال الثلاث سنوات القادمة.

بدوره أبدى الوفد الايطالي استعداده لتسخير إمكانيات مدرسة السلامه العامه والصحه المهنيه والتي تأسست في إيطاليا عام 1961  في خدمة نقابة المقاولين الأردنية وأعضائها.

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق