“العمل الاسلامي” : نرفض سياسات الحكومة الجبائية

هلا أخبار – أكد عضو المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي المهندس خضر بني خالد على رفض الحزب لما وصفه بـ”سياسات الحكومة الجبائية” والتي تثقل كاهل المواطن المثقل اصلا بالاعباء وقلة الدخل”.

وانتقد بني خالد خلال كلمة له في اللقاء الذي عقده وزير وزير الشؤون البرلمانية والسياسية مع قيادت الاحزاب السياسية الاردنية التوجهات الحكومية لزيادة الضرائب ورفع أسعار الخبز الذي وصفه بـ” قوت الفقراء”.

واشار في اللقاء الذي عقد لمناقشة السياسة الاقتصادية للحكومة للعامين 2017/2018، إلى عدة بدائل لتوفير الإنفاق ومنها استبدال الاستثمار بالمفاعل النووي والغاز المسترد من الصهاينة بالطاقة المتجدده والتي ستعطي اضعاف الكمية من الكهرباء وبنفس الكلفة المالية.

واقترح بني خالد  – وفق بيان صدر عن الحزب ظهر الاثنين – إعفاء مدخلات الطاقة الشمسية من الضرائب والرسوم ليتسنى لكل مواطن الاستفادة من الطاقة المتجددة حيث يشكل الاستهلاك المنزلي 45 بالمائة من الكهرباء المستهلكة في الاردن، كما عرض مجالات الاستثمار في الموارد البشرية والطبيعية والخدمية وخلق فرص عمل لمحاربة البطالة معتبراً انها تتزايد بمعدلات متسارعه، مطالباً الحكومة بالبحث بعوائق الاستثمار وتذليلها.

وأشار بني خالد إلى ما قدمه الحزب في الدراسة الاقتصادية الشاملة تحت عنوان (اردن الغد) من حلول اقتصادية للواقع الاقتصادي في المملكة والتي غطت جميع انحاء الوطن وكافة المجالات الاقتصادية والواقعة في477 صفحه، حيث دعا الى عدم الاستمرار في اضاعة الفرص الاستثمارية وزيادة المديونية والركون الى سياسة الجباية من جيب المواطن الفقير على حد وصفه.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق