السعودية تعلن عن مشروع “نيوم” الممتد مع الأردن ومصر (فيديو)

هلا أخبار – أعلنت السعودية إطلاق مشروع “نيوم” التنموي السياحي التجاري، بقيمة أستثمارات متوقعة تبلغ نصف تريليون دولار والذي سيمتد بين السعودية والأردن ومصر بمساحة 5ر26 ألف كلم مربع وبمشاركة مستثمرين عالميين.

‏وقال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، خلال إطلاقه مبادرة مستقبل الاستثمار، والتي تجمع أكثر من 2500 شخصية من 60 دولة بالرياض، اليوم الثلاثاء إن مشروع “نيوم” يأتي في إطار التطلعات الطموحة لرؤية 2030 بتحول السعودية إلى نموذجٍ عالمي رائد، في مختلف جوانب الحياة، من خلال التركيز على استجلاب سلاسل القيمة في الصناعات والتقنية داخل المشروع.

وأشار الأمير محمد بن سلمان، إلى أن منطقة “نيوم” ستركز على 9 قطاعات استثمارية متخصصة تستهدف مستقبل الحضارة الإنسانية، وهي “مستقبل الطاقة والمياه، ومستقبل التنقل، ومستقبل التقنيات الحيوية، ومستقبل الغذاء، ومستقبل العلوم التقنية والرقمية، ومستقبل التصنيع المتطور، ومستقبل الإعلام والإنتاج الإعلامي، ومستقبل الترفيه، ومستقبل المعيشة الذي يمثل الركيزة الأساسية لباقي القطاعات”.

ورأى ولي عهد المملكة العربية السعودية، ان المشروع الإقليمي الاول من نوعه، سيؤدي إلى خلق فرص عمل والمساهمة في زيادة إجمالي الناتج المحلي للسعودية وسيعمل على جذب الاستثمارات الخاصة والاستثمارات والشراكات الحكومية، كما سيتم دعم “نيوم” بأكثر من 500 مليار دولار خلال الأعوام المقبلة من، صندوق الاستثمارات العامة السعودي بمشاركة مستثمرين محليين وعالميين.

وسيكون موقع المشروع المدخل الرئيسي لجسر الملك سلمان الذي سيربط بين آسيا وإفريقيا، مما يعزز من مكانته وأهميته الاقتصادية، كما سيشتمل المشروع على أراضٍ داخل الحدود المصرية والأردنية، حيث سيكون أول منطقة خاصة ممتدة بين ثلاث دول.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق