الملقي: توصيات “حقوق الانسان” تحظى باهتمام الحكومة

هلا اخبار – تسلم رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي من رئيس مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان الدكتور محمد عدنان البخيت، لدى استقباله له في مكتبه برئاسة الوزراء الاربعاء نسخة من التقرير السنوي الثالث عشر للمركز حول أوضاع حقوق الإنسان في الأردن للعام 2016 .

وتضمن التقرير ابرز القضايا والموضوعات المتعلقة بواقع حقوق الانسان في المملكة والاجراءات الحكومية المطلوبة لمتابعة توصيات المركز وتنفيذها.

واكد الملقي أن توصيات المركز الوطني لحقوق الانسان الدورية الشاملة تحظى باهتمام ومتابعة الحكومة موعزا الى اللجنة الحكومية الدائمة لمتابعة توصيات حقوق الانسان التي يراسها المنسق الحكومي لحقوق الانسان، لمتابعة ودراسة وتحليل تقرير المركز بكافة تفاصيله تمهيدا للعمل على انفاذ التوصيات والتعميم على الوزارات والجهات المعنية للاخذ بها .

ولفت المقي الى اهمية الدراسات التي يجريها المركز الوطني لحقوق الانسان في مساندة الجهود الحكومية بمجالات الاصلاح سيما التعليم الجيد الذي يعد حقا اساسيا من حقوق الانسان .

من جهته اشار الدكتور البخيت إلى أن تقرير المركز الثالث عشر يتناول كافة اوجه الحياة المدنية والسياسية والاجتماعية اضافة الى العدالة الاجتماعية بكافة دلالاتها وفرص سيادة القانون وتعزيز الحريات والتنمية في كافة محافظات المملكة مع الاخذ بالاعتبار التحديات الاقليمية التي تحيط بالاردن .

ولفت الى ان المركز وبفضل دوره في مجال تعزيز حقوق الانسان في الاردن استطاع المحافظة على التصنيف الذي منحته لجنة الاعتماد الدولية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان من الفئة أ من بين المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان .

وحضر اللقاء المفوض العام لحقوق الانسان الدكتور موسى بريزات والمنسق الحكومي لحقوق الانسان / رئيس لجنة متابعة توصيات حقوق الانسان باسل الطراونة .






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق