ندوة السياسة العلاجية وتقييم الأداء للمؤسسات الطبية الأردنية

هلا أخبار – ناقش المشاركون في ندوة “السياسة العلاجية في الأردن وتقييم الأداء للمؤسسات الطبية الأردنية” التي نظمتها كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية، اليوم الخميس، للدارسين في دورتي الدفاع 15 والحرب 24 السياسات العلاجية في الأردن في القطاعين الحكومي والخاص.

وتضمنت الندوة التي شارك فيها مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب معين الحباشنة والدكتور ليل محمد الفايز أمين عام وزارة الصحـة ورئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري محاور السياسة العلاجية في الأردن في القطاعين العام والخاص والسياسة العلاجية في الأردن والسياسة الطبية في القوات المسلحة الأردنية.

وقال أمين عام وزارة الصحة أن الوزارة تسعى إلى ايجاد مجتمع صحي معافى من خلال نظام صحي متكامل يعمل بعدالة وكفاءة وجودة عالية وريادية على مستوى المنطقة إضافة إلى تقديم الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية والقيام بالدور التنظيمي والرقابي على الخدمات المرتبطة بصحة وسلامة المواطن بعدالة وجودة عالية وبالاستخدام الأمثل للموارد وبالشراكة الفعالة مع الجهات ذات العلاقة ضمن سياسة صحية شاملة.

وتطرق اللواء الطبيب معين الحباشنة إلى الدور الكبير الذي اخذته على عاتقها وتقوم به مديرية الخدمات الطبية الملكية من أجل الإرتقاء بمستوى الخدمة العلاجية المقدمة للمراجعين في جميع المستشفيات والمراكز التابعة لها في مختلف محافظات المملكة.

حيث أصبحت الخدمات الطبية الملكية من خلال التوجيهات الملكية السامية ودعم القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي تتبوأ مكانة طبية رائدة على مستوى المنطقة العربية والعالم،وارتقت بمستواها الطبي والعلاجي، وقدمت إنجازات طبية فريدة شهد لها العالم أجمع من خلال حسن الإدارة والتخطيط ومنهجية الأداء واحترافية العمل والإنجاز.

وإضافة إلى مساهمة الخدمات الطبية الملكية في دفع الاقتصاد الوطني كباقي مؤسسات الوطن من خلال المساهمة في تطوير السياحة العلاجية في المملكة بفضل التطور الطبي والخدمة العلاجية المقدمة لطالبيها من دول الجوار وتقديم الرعاية الطبية لهم، حيث ابرمت عدة اتفاقيات علاجية مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة ومؤسساتها المختلفة لعلاج مرضاها الذين يتم استقبالهم في المكتب الدولي الذي أُنشأ في مدينة الحسين الطبية لتسهيل مهمة المرضى غير الأردنيين وعلاجهم في الخدمات الطبية وفق ارقى مستوى الخدمات العلاجية ومواصفاتها العالمية.

وبين الدكتور فوزي الحموري أن الأردن نجح ببناء منظومة صحية متكاملة ومتميزة رغم محدودية الموارد وتفوق على كثير من دول العالم في تقديم الرعاية الصحية كما حقق نجاحات طبية جعلته يكتسب سمعة جيدة ومكنته من أن يصبح قبلة العلاج الأولى في الاقليم.

وفي ختام الندوة التي حضرها آمر الكلية العميد الركن ناصر المهيرات ورئيس وأعضاء هيئة التوجيه في الكلية دار نقاش موسع أجاب خلاله المشاركون على أسئلة واستفسارات الحضور.(بترا)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق