عون يلتقي القيادات اللبنانية لبحث أزمة استقالة الحريري

هلا اخبار – عقد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون الثلاثاء، عدة لقاءات مع عدد من القيادات اللبنانية، لبحث تداعيات أزمة استقالة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري.

واستقبل عون في القصر الجمهوري الرئيس السابق أمين الجميل الذي أكد في مؤتمر صحفي بعد اللقاء، اننا “نمر في مرحلة صعبة جدا وجذور هذه الازمة تعود لزمن طويل وليست مفاجئة بل ترجمة لمسار طويل”، معتبرا ان “المسار الحالي انطلق من التسوية وكل تسوية لها اجل ، والبعض اعتبر ان أجل التسوية انتهى ولا احسد فخامة الرئيس على التحديات التي يمر بها ، وكل المسؤولين يشعرون بهذه المسؤولية”.

كما التقى عون برئيس الجمهورية السابق ميشال سليمان، الذي اكد انه و”بعد ان يطلع الرئيس عون من رئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري، على اسباب الاستقالة وعدم عودته الى لبنان، يمكن تشكيل حكومة تكنوقراط”، بالتزامن مع انعقاد هيئة الحوار لمناقشة الاستراتيجية الدفاعية، وبحث عودة النازحين”.

واشار سليمان، الى أنه “بعد ذلك يصار الى تشكيل حكومة بعد اجراء الانتخابات النيابية”، لافتا الى أنه “يمكن اجراء انتخابات مبكرة، وتكون الحكومة سياسية بعد ان ينفذ تحييد لبنان وسحب “حزب الله” لعناصره من الخارج والالتزام بالاستراتيجية الدفاعية”.

من جهته قال رئيس الحكومة السابق نجيب ميقاتي، في تصريح صحفي بعد لقاء عون، إن “الرئيس عون شرح لي عن أسباب التريث بإجراء الاستشارات النيابية، التي تلزم بتسمية رئيس وزراء وقد اقتعت بهذه الأسباب وهذا من باب الحكمة عند الرئيس بالتريث”.

واضاف، أنه “من مسؤولية الرئيس المحافظة على الدستور وعلى التوازنات في البلد ونتمنى الخروج من هذه الازمة قريبا”.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق