البطريرك ثيوفيلوس يعمم برفع الصلوات تزامناً مع ذكرى “تفجيرات عمان”

هلا أخبار – اصدر بطريرك المدينة المقدسة وسائر أعمال فلسطين والأردن ورئيس مجلس رؤساء الكنائس في الاردن، البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث الاربعاء تعميم للكنائس أن ترفع صلوات يوم الأحد المقبل من أجل الأردن وأمنه وسلامه وللقيادة الهاشمية والشعب الأردني وجيشه وأجهزته الأمنية كافة.

وجاء ذلك في بيان وصل “هلا أخبار” نسخة منه أن رفع الصلوات جاء تزامنا مع ذكرى مرور 12 عاماً على الأربعاء الأسود الدامي التاسع من تشرين الثاني في عام 2005، حيث غُدرت عاصمة السلام عمان بثلاث عمليات تفجير إرهابية باستخدام أحزمة ناسفة طالت أبناء الوطن الابرياء وضيوفهم، والبست الحداد لكافة بيوت الاردنيين ومحبيهم.

واشار في تعميمه للكنائس أن هذه الجريمة النكراء التي أدمت قلوبنا جميعاً ستبقى حاضرة في الضمير والوجدان، وأن كنائسنا لن تتوانَ يوماً عن الصلاة من أجل الأردن وأمنه وسلامه.

مضيفا إلى أن هذه التفجيرات المؤلمة لم تغب يوماً عن صلواتنا وأن دعاءنا لهذه الارض المقدسة دائم في السراء والضراء، وسيبقى مسيحيو هذا الثرى المقدس سياجا لوطنهم يدا بيد مع اخوتهم المسلمين، اسرة واحدة، ووحدة حال ومصير صامدين في وجه كل من تسول له نفسه المساس بكنائسهم ومساجدهم وابناء وطنهم.

وختم ليحفظ الرب العلي القدير اردننا العزيز في الأمن الدائم والسلام تحت ظل صاحب الوصاية الامين على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه وسدد في سبل الخير والسلام خطاه، وحفظ الأردن وابناءه وجيشه واجهزته الامنية من كل عارض ومكروه، ومن كل يد غادرة تسول لها نفس صاحبها أن تمس أمن هذا البلد الذي فتح قلبه وذراعيه لكل محتاج وملهوف.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق