“الملكية” تدخل  نظام (Go Direct) لتحسين كفاءة استهلاك الوقود

هلا أخبار- اختارت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية أحد الحلول التقنية المتقدمة من شركة “HONEYWELL” العالمية، والمعروف باسم “GoDirect”، لتخفيض كمية الوقود المستهلك من قِبَل طائرات الملكية.

وحسب بيان صادر عن الملكية، اليوم الأربعاء، يقوم البرنامج المتطور بتحليل البيانات ومراقبة حركة الطائرات بطريقة تساعد على رفع كفاءة أسطول الشركة، الذي يضم 25 طائرة، من حيث خفض استهلاك الوقود وتقليل كمية الإنبعاثات.

وأشارت الملكية، في بيانها، إلى أن النظام الجديد يتكامل مع أنظمة الطيران المطبقة في أكثر من 100 نسخة من التقارير التحليلية الجاهزة بهذا المجال، ما يسمح للملكية بالإستفادة منه مباشرةً عبر تقارير خاصة بها تعتمد على احتياجاتها بشكل يقلل استهلاك الوقود وتكاليفه بنسبة تصل إلى 5 بالمائة، والتي يمكن أن تتغير من شركة طيران إلى أخرى بحسب أنواع الطائرات العاملة في الأسطول .

وأوضح البيان ان تكاليف الوقود تمثل نسبة تتراوح بين 20 بالمائة إلى 40 بالمائة من تكاليف تشغيل شركات الطيران العالمية، وبالتالي فإن تخفيض كمية الوقود المستهلك ستعمل مهما كانت صغيرة على الحد من التكاليف التشغيلية بشكل ملحوظ.

وقال المدير العام، الرئيس التنفيذي للملكية، ستيفان بيشلر، إن إدخال نظام Go Direct الإلكتروني لتحسين كفاءة استهلاك الوقود في الملكية، يدعم توجهات الشركة وسعيها الحثيث نحو خفض التكاليف التشغيلية على كافة الأصعدة باستخدام العديد من الأدوات الفاعلة والتي من بينها هذا النظام .

وأكد بيشلر أن تبني نظام Go Direct يؤكد حرص الملكية على تعزيز دورها في دعم الاقتصاد الوطني باعتبارها إحدى الشركات المهمة في هذا القطاع، ودعم التزام الأردن بتخفيض نسبة انبعاثات الغازات الدفيئة، كما تتماشى هذه التكنولوجيا مع تشريعات الإتحاد الأوروبي الرامية إلى تقليل معدل الانبعاثات من كل رحلة جوية تعبر الأجواء الأوروبية.

من جهته، أوضح نائب رئيس شركة Honeywell Aerospace ديفيد شيليدي، أن تحسين كفاءة العمليات التشغيلية وتقليل التكاليف تعتبر واحدة من أكثر التحديات التي تواجه شركات الطيران العالمية اليوم، وأن نظام Go Direct يجعل تخفيض استهلاك الوقود أمراً ممكناً من خلال دمج العديد من مصادر البيانات معاً لتوفير الوقود، والحد من تأثيره الضار على البيئة، سيما عبر تطبيق نسخة محدثة من هذا البرنامج.

وأشار إلى أن النظام يزود شركات الطيران وأطقم الطائرات وفرق الصيانة بالمعلومات اللازمة لمراقبة العمليات التشغيلية وشبكة الخطوط الجوية بسهولة وفاعلية.

 وذكرت الملكية في بيانها أن بعد تطبيقها لنظام Go Direct فإنها تنضم إلى قائمة شركات طيران عالمية أخرى تستخدم هذا النظام؛ منها الخطوط الجوية اليابانية، الخطوط الجوية التركية، الخطوط الجوية الفنلندية وشركة طيران Jet Airwaysالهندية، وغيرها. 





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق