نقابة الألبسة تطالب بتخفيض ضريبة المبيعات

مبيعات القطاع خلال شهر كانون الثاني دون المتوقع

هلا أخبار – يوسف الشبول – طالب نقيب تجار الألبسة والأقمشة والأحذية منير ديه الحكومة بتخفيض ضريبة المبيعات لأهميتها في خفض كلف الإنتاج على التاجر والعبء الضريبي عن المواطن.

وأوضح في حديث لـ”هلا أخبار” الجمعة، أن تخفيض ضريبة المبيعات سيسهم في زيادة المبيعات وإعادة الانتعاش إلى الأسواق وزيادة الإيرادات للخزينة في آن واحد.

ودعا ديه الحكومة إلى تنظيم البيع الإلكتروني والتنزيلات، لافتا إلى أن اتخاذ مثل هذه القرارات يعتبر خطوة إيجابية وسيساعد في تنظيم القطاع.

وأشار إلى أن مبيعات القطاع خلال شهر كانون الثاني جاءت دون المتوقع رغم وقف تطبيق حظر التجول ليوم الجمعة، عازيا ذلك إلى صعوبة أوضاع المواطنين والقطاعات بسبب جائحة كورونا وظلالها.

ونوه بتسجيل مستوى مبيعات ضئيل وغير مسبوق رغم التنزيلات والعروض وتدني الأسعار التي تبدأ في الـ 15 من كانون الثاني من كل عام إيذانا بقرب انتهاء الموسم الشتوي.

وأوضح أن الإقبال أيام الجمع يكون على المراكز التجارية والمؤسسات التي تلجأ لها العائلة للتسوق والترفيه كرحلة في موسم الشتاء لتعدد الخيارات، أما الأسواق العادية فلا زالت مستويات الإقبال عليها متدنية والركود ملازم لها.

زر الذهاب إلى الأعلى