ترمب يدعو اميركا الى "الاستفاقة"

هلا أخبار - دعا الرئيس الاميركي دونالد ترمب، امس الاحد، اميركا الى "الاستفاقة"، بعد ان حققت موسكو نجاحا يفوق "اقصى ما كانت تحلم به"، اذا كانت تنوي فعلا زرع الشقاق داخل الولايات المتحدة، حسب تعبيره.

وندد الرئيس الاميركي، بالتحقيقات وبجلسات الاستماع في الكونغرس الاميركي حول تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الاميركية، قائلا في تغريدة له على تويتر الاحد "انهم يموتون من الضحك في موسكو.. استفيقي يا اميركا!".

واضاف على تويتر، "اذا كان هدف روسيا زرع الشقاق والتشويش واثارة الفوضى داخل الولايات المتحدة، فمع كل جلسات الاستماع والتحقيقات والكراهيات الحزبية، تكون قد حققت نجاحا يفوق اقصى ما كانت تحلم به".

وكان ترمب، اتهم مساء السبت مكتب التحقيقات الفدرالي "اف بي آي" بانه فشل في التقاط اشارات كانت توحي بامكان قيام القاتل في فلوريدا نيكولاس كروز (19 عاما) باعمال عنف، معتبرا ان الشرطة الفدرالية الاميركية تخصص "الكثير من الوقت" للتحقيق في التورط الروسي.

ووجه القضاء الاميركي الجمعة رسميا الاتهام الى 13 روسيا، بينهم احد المقربين من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بالتدخل في الانتخابات لتسهيل فوز ترمب على المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون.

وتعتبر هذه الاتهامات حساسة لانها تتزامن مع اقتراب موعد انتخابات تشريعية مهمة في تشرين المقبل.

وحذر رئيس الاستخبارات الاميركية دان كوتس مجددا الثلاثاء الماضي من ان روسيا قد تعمد الى السعي للتأثير على انتخابات الخريف المقبل على غرار ما فعلت العام 2016.(وكالات)

آخر الأخبار

حول العالم