"البلقاء التطبيقية" تحتفل بعيد ميلاد الملك في أسبوع فرحٍ بلقاوي

هلا أخبار- واصلت جامعة البلقاء التطبيقية احتفالاتها بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني في أسبوع فرحٍ بلقاوي.

وألقى الطلبة المشاركون قصائد تنوعت بين الشعر الفصيح والمحكي والنبطي، استحضروا فيها مواقف جلالة الملك في دفاعه عن القدس وتغنت بالوطن ومنجزاته.

وتميز الملتقى الشعري بمشاركة طلاب وافدين عرب من دول شقيقة بقصائد أكدوا فيها على محبتهم للأردن وقيادته الهاشمية، وألقى الطالب الكويتي محمد العتيبي باسم مركز الجامعة قصيدة تناول فيها ما يمتاز به الأردن وقيادته الهاشمية من ملامح تدل على أصالته وعروبته.

وأكد الطالب السوري عروة عبدالحميد من طلبة جامعة العلوم التطبيقية في قصيدة حملت عنوان " سلام إلى رجل السلام" على التاريخ الموصول للبادية السورية وعلاقتها بالأردن ، بالإضافة إلى محبة الأردنيين لقيادتهم الهاشمية.

كما شهد الملتقى إلقاء قصائد شعرية من الطالب فراس الحجايا عن الجامعة الأردنية تناول فيها سجايا الأردن ومعارك جيشه المظفرة.

وأشارت الطالبة دانيا أحمد من جامعة اليرموك في قصيدة حملت عنوان " سيد الرجال " إلى شيم الأردنيين ومواقف جلالة الملك الراسخة حيال المبادئ العربية.

بدورها أشادت الطالبة إسلام عادل من جامعة مؤتة خلال مشاركتها بقصيدة فصحى حملت عنوان " النجم الوضاء" بحكمة جلالة الملك وما يتمتع به الأردن من سمات أمنٍ وأمانٍ.

وتحت عنوان " يا سيدي" قدم الطالب كمال خليل من جامعة الزرقاء الخاصة ثلاث لوحات شعرية تستقي أسلوبها من الشعر الجاهلي وتحاكي قصائد العرب ومعلقاتهم، مشيراً في سطورها إلى حكمة جلالة الملك ودور الأردن والمنجز المتحقق بجهود جلالة الملك.

وفي قصيدة شعرية نبطية للطالبة بشرى الأزايدة من جامعة العلوم الإسلامية أكدت فيها أن الأردنيين ثابتين العهد بالوفاء لقيادتهم الهاشمية، وأن عزائمهم لا تلين.

وتحدثت الطالبة بيان الزواهرة في قصيدة حملت عنوان " عز الفخر" عن قيم الأردنيين الراسخة والموصولة عبر أجيال بوفائهم للقيادة الهاشمية والوطن.

واستحضر الطالب عبادة الصمادي من جامعة جدارا المواقف القومية للشريف الحسين بن علي – طيب الله ثراه- الثابتة حيال مبادئ الثورة العربية الكبرى.

كما شارك في الملتقى الشعري الطالب حسن حداد من كلية الأميرة رحمة الجامعية بقصيدة حملت عنوان " يا سيدي في ذكرى ميلادك "، وأختتم الملتقى بقصيدة للطالب محمد الرواجفة من مركز الجامعة أشاد بها بمواقف جلالة الملك ودفاعه عن القدس.

وفي نهاية فعاليات الملتقى الذي قدمته الطالبة شذى الحويطات، كرم الدكتور الحياري الطلبة المشاركين بشهادات تكريم ودروعٍ، مؤكداً على ما يتمتع به الطلبة من ملكةٍ شعريةٍ تعبر عن مشاعر صادقة لقائد الوطن.

يذكر أن فعاليات أسبوع الفرح البلقاوي احتفالا بعيد ميلاد جلالة الملك السادس والخمسين ستستمر حتى مساء الخميس وتنوعت فعالياتها لهذا العام بمعارض وبطولاتٍ رياضية ومحاضرات وندوات.

آخر الأخبار

حول العالم