الفقيه: مقرات أمنية ل "حماية الاستثمار " في أماكن التجمعات الصناعية

  • 20 / 2 / 2018 - 4:54 م
  • آخر تحديث: 20 / 2 / 2018 - 5:54 م
  • محليات   

الفقيه يطلع على الخدمة الأمنية في المدن الصناعية

هلا أخبار- اطلع مدير الامن العام اللواء الركن احمد سرحان الفقيه خلال زيارته مدينة الموقر الصناعية الثلاثاء، على طبيعة الخدمة الأمنية المقدمة للمستثمرين في المدن الصناعية ونتاج عمل وحدة حماية الاستثمار التي تم استحداثها مؤخراً في قيادة لواء الصحراء الخاص التابعة لمديرية الأمن العام.

وأكد الفقيه خلال لقائه الرئيس التنفيذي لشركة المدن الصناعية الاردنية الدكتور جلال الدبعي بحضور رئيس جمعية مستثمري مدينة الموقر الصناعية الدكتور حسن البرماوي، دور المستثمرين وتشجيعهم على النهوض بالاقتصاد الوطني وتشغيل الايدي العاملة والتخفيف من نسب البطالة ما يتطلب تضافر جهود كافة الجهات المعنية والمسؤولة لتعزيز حماية هذا القطاع.

وقال ان المديرية سارعت بإنشاء وحدة متخصصة لحماية الاستثمار لتقديم الدعم الحقيقي للمستثمرين وحماية المنشآت الصناعية وتحقيق الامن الاقتصادي اضافة لمبادرتها في الاتصال بالمستثمرين واطلاعهم على طبيعة عمل الوحدة لتمهيد الطريق امامهم للتوسع بمشاريعهم الاستثمارية وتشجيعهم على الاستثمار في بيئة آمنة.

وبين الفقيه ان عمل الوحدة مبني على خطط استراتيجية مدروسة تشمل مراجعة دورية مستمرة للانجازات المتحصلة من طبيعة عمل الوحدة وما حققته من تقدم في حماية المشاريع الاستثمارية من خلال تفعيل العمل الاستخباري وتنشيط الانتشار الامني في المدن الصناعية وحول المشاريع الاستثمارية.

وتابع: نسعى دائما لتطوير عملنا الامني وسنقوم بإنشاء مقرات ثابتة للدوريات الآلية والراجلة في مناطق التجمعات الصناعية والاستثمارية لتمكنهم من القيام باعمالهم على اكمل وجه.

ووجه مدير الأمن العام كلا من قائد أمن اقليم البادية الملكية وقائد لواء الصحراء الخاص لمزيد من الدعم للمستثمرين والوقوف على حماية مشاريعهم الاستثمارية وعدم الاعتماد فقط على الوحدة المنشأة بهذا الخصوص من خلال استغلال كافة الامكانيات المتاحة في مختلف ادارات ووحدات جهاز الامن العام.

وقال ان هذه الزيارة سيتبعها زيارات لمناطق صناعية اخرى للاطلاع على طبيعة العمل والتشاور حول آلية حمايتها من خلال دراسة الطبيعة الجغرافية لها والثغرات الامنية فيها ما يسهم في ايجاد حلول مناسبة لتعزيز حمايتها.

وبين الدكتور الدبعي ان مدينة الموقر الصناعية قائمة على 2500 دونم وتحوي 90 مشروعاً صناعياً بلغ حجم الاستثمارات فيها 470 مليون دينار وتوفر 3200 فرصة عمل.

وأشاد بالدور الذي قامت به مديرية الامن العام مؤخرا في حماية المستثمرين وتشجيع الاستثمار من خلال إنشاء وحدة متخصصة تعنى بهذا القطاع للنهوض بالوضع الاقتصادي وأن ما لمسناه من نتائج ايجابية لعمل هذه الوحدة بات ملحوظا وبدأنا نشهد آثاره على أمن المنشآت الصناعية.

واكد استعداد الشركة لتقديم الدعم لجهاز الامن العام والتعاون المستمر وتنفيذ كل التوجيهات التي تصب في حماية أمن المنشآت الصناعية. (بترا)

 

آخر الأخبار

حول العالم