عاصفة رعدية تسببت بانجراف الاتربة والحجاره لشوارع العقبة

  • 24 / 2 / 2018 - 11:38 ص
  • آخر تحديث: 24 / 2 / 2018 - 1:37 م
  • محافظات   

هلا أخبار - شهدت مدينة العقبة منتصف ليلة أمس عاصفة رعدية تساقطت على اثرها امطار غزيرة بمعظم مناطق المحافظة والمدينة استمرت لمدة نصف ساعة متواصلة ادت الى انجراف الاتربة والحجارة الى بعض الشوارع الرئيسة وتم التعامل معها من قبل كوادر سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وازالتها.

وقال الناطق الرسمي باسم السلطة الدكتور عبدالمهدي القطامين ان السيول القادمة من الجبال المحيطة بمدينة العقبة أدت لارتفاع منسوب المياه بالشوراع الا ان قنوات تصريف المياه حال دون مداهمتها للاحياء السكنية القريبة من مسارها .

وبين ان منطقة شارع الفاروق الذي يخضع لعمليات هندسية انشائية سارت المياه بمجراها الطبيعي في الانابيب التي انشئت لهذه الغاية حتى وصلت الى مقطع عرضي في الشارع ذاته لم يكتمل العمل فيه بعد فتدفقت المياه من الانابيب الى الشارع وادت الى انهيار جزئي تسبب بقطع الطريق بتلك المنطقة والعمل جار حاليا على صيانته .

واكد القطامين ان السيول التي تعرضت لها شوارع المدينة لم تتسبب بأية اصابات بشرية او خسائر مادية فيما لم يبلغ ايضا عن اية تدفقات للمياه في المساكن المحاذية للشوارع .

يذكر ان مدينة العقبة تشهد منذ منتصف العام الماضي مشاريع كبرى متعلقة بالسيطرة على مياه الامطار ومنعها من التجمع في المناطق السكنية وتصريفها بطرق هندسية وما زال المشروع لم يكتمل بعد حيث سيشهد ايضا بناء اكثر من 40 سدا ركاميا في مناطق السيول المحيطة بالمدينة من شأنها الحد من تدفقات السيول ومنعها من الوصول للمدينة .(بترا)

آخر الأخبار

حول العالم