الحنيفات: الزراعة حريصة على تخفيض الكلف على المربين والمستوردين

هلا اخبار – قال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات الوزارة حريصة على تخفيض الكلف على المربين والمستوردين وزيادة صادرات المملكة من اللحوم والمواشي والعمل على جعلها مركز تصدير لدول الجوار من خلال دراسة انشاء مسالخ بأعلى المواصفات العالمية.

واكد خلال لقائه اليوم في مقر نقابة تجار المواد الغذائية رئيس النقابة خليل الحاج توفيق وعددا من مستوردي اللحوم الطازجة والمبردة، نهج التشاركية التي تجمع الوزارة والنقابة للحفاظ على الامن الغذائي وتوفير غذاء آمن للمستهلك بأسعار تناسب دخول المواطنين وبجودة عالية.

وأضاف ان الوزارة معنية بالحفاظ على الثروة الحيوانية ودعم مربي المواشي وتمكينهم من الاستمرار بعملهم في ظل الظروف الصعبة التي يواجهونها، وهي في الوقت ذاته تحترم الدور الذي يقوم به التجار لتوفير بدائل امام المواطنين على مدار العام وخاصة في المواسم مثل شهر رمضان المبارك وعيد الأضحى.

من جهته، اكد نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق ان النقابة تنظر الى وزارة الزراعة كشريك في تحقيق الامن الغذائي، مشيدا بتعاون وزير الزراعة وحرصه على تسهيل انسياب السلع ودعم الاستثمار في القطاع الغذائي.

وأضاف ان النقابة تؤيد دعم المزارع، معتبرا ان دور التاجر والصناعي مكمل لدور المزارع في تحقيق الامن الغذائي وتأمين مخزون استراتيجي من المواد الغذائية وخاصة من اللحوم وليس منافساً له، وان النقابة حريصة على حق المواطن بالحصول على سلعة اللحوم بجودة عالية وبأسعار مناسبة. (بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق