اعضاء “الزراعة النيابية” يقدمون استقالاتهم إلا هنطش

هلا اخبار – ناقشت لجنة الزراعة والمياه النيابية خلال اجتماع برئاسة النائب خالد الحياري مطالب القطاع الزراعي.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة بحضور نائب رئيس الوزراء ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية الدكتور جعفر حسان ووزراء المالية الدكتور عمر ملحس والصناعة والتجارة والتموين يعرب القضاة والمياه والري علي الغزاوي والزراعة خالد الحنيفات والعمل سمير مراد والامناء العامين للوزارات المعنية وممثلين عن القطاع الزراعي المعتصمين امام مجلس النواب.

وبين الحياري ان اللجنة الزراعية كانت تقف على مدار اجتماعات عديدة عقدت لهذه الغاية على مسافة واحدة الا انها تقف بعزم مع كافة المطالب العادلة، مبينا ان موقف الحكومة لم يأت متناسبا مع الواقع الحقيقي لاهم المعضلات التي تواجه القطاع الزراعي.

وعقب الاجتماع قررت اللجنة تقديم استقالتها ردا على عدم استجابة الحكومة لمطالبها باعفاء القطاع الزراعي المترتبة على مدخلات الانتاج.

ووفق الحياري ان قرار الاستقالة جاء منطقيا تجاه عدم استجابة الحكومة لمطالب القطاع الزراعي الذي يعتبر من اهم القطاعات التي تساهم بتعزيز الامن المجتمعي والاقتصاد الوطني لافتا بالوقت نفسه الى ان لجنة الزراعية ليست ببعيدة عن هموم القطاع الزراعي.

يذكر ان اعضاء اللجنة الذين قدموا استقالاتهم بالاضافة للنائب الحياري، هم: ماجد القويسم وعلي الحجاحجة وحابس الشبيب وحابس الفايز وكمال الزغول وفضية الديات وحمود الزواهرة وعدنان الركيبات ومجحم الصقور.

والنواب الذين لم يقدموا استقالتهم من اللجنة النائب موسى هنطش.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق