الحموري يثمن حديث جلالة الملك عن السياحة العلاجية في المملكة

هلا اخبار – ثمن رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري عالياً حديث جلالة الملك عبدالله الثاني لصحيفة (ترافل ويكلي – Travel Weekly) الأمريكية المتخصصة في السياحة وتأكيد جلالته لأهمية السياحة العلاجية في الاقتصاد الوطني وأثرها على العديد من القطاعات الأخرى في المملكة.

وقال الحموري إن حديث جلالته ركز على أهمية السياحة العلاجية كمصدر كبير للإيرادات نظراً للمستوى المتقدم للخدمات الطبية في المملكة، ودعوة جلالته لتغيير بعض القوانين لكي يتقدم الأردن في الترتيب على خارطة السياحة العلاجية في العالم، لافتا الى أشادة جلالته بأهمية هذا القطاع في محطات التلفزة العالمية، ومنها CNN و CNBC وفي زيارات جلالته الى مختلف دول العالم.

وقال الحموري أن ما جاء في حديث جلالة الملك عكس حرصا على دعم مسيرة القطاع الصحي الاردني وتعزيز مكانة الأردن كمقصد رئيس للسياحة العلاجية على مستوى الاقليم، ما يساعد على النهوض بقطاع المستشفيات وزيادة الاستثمارات وفرص العمل في القطاع الصحي والقطاعات المساندة. وأضاف أن جلالة الملك عبدالله الثاني قدّم في حديثه صورة حقيقية وواضحة عن الأردن كبلد آمن وشعب منفتح ومضياف ويمتلك كل المُقومات التي تمكنه من أن يكون قِبلة لمختلف أشكال السياحة، وتشجيع السياح من مختلف الجنسيات لزيارة الأردن والاستفادة من الخدمات المتميزة والمواقع الأثرية والدينية والتاريخية والسياحية.

وبين أن حديث جلالة الملك سيُعطي دفعة قوية للسياحة في المملكة بأشكالها كافة، ودعماً لمختلف القطاعات التي تستفيد منها، ويضع على القائمين على هذا القطاع مسؤولية كبيرة في الحفاظ على جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى الاردنيين والعرب والاجانب، وتحقيق المزيد من الانجازات وادخال التقنيات الحديثة في الطب.

وأكد الحموري أن قرارات مجلس الوزراء التي صدرت مؤخرا في الموافقة على التوصيات التي رفعتها جمعية المستشفيات الخاصة والتي تشمل عدة اجراءات تسهل دخول المرضى ومرافقيهم من الدول المقيدة، منها السودان وليبيا واليمن والعراق وسوريا وتشاد وأثيوبيا ستسهم في زيادة اعداد المرضى الوافدين الى المملكة، بالإضافة الى تشكيل اللجنة الوطنية لتعزيز السياحة العلاجية والتي تضم جميع الجهات ذات العلاقة بما يضمن تجربة مريحة للمريض الوافد الى الاردن منذ لحظة وصوله وحتى مغادرته الى بلده.

وأشار الحموري الى ضرورة العمل على الاستفادة من اعلان عمان لتوسيع مظلة السفر الصحي، والذي يشتمل على 8 محاور، هي: السياحة العلاجية، وطب الأسنان، والسياحة الاستشفائية، وسياحة المنتجعات، وسياحة الأكل الصحي، والسياحة الرياضية، وسياحة التقاعد، والسياحة المتاحة للجميع، ما يضاعف اعداد الزائرين لأسباب صحية الى أكثر من مليون زائر سنويا.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق