ضبط اجهزة تستخدم لفك تشفير القنوات

هلا اخبار – تمكن العاملون في ادارة البحث الجنائي والمكتبة الوطنية من ضبط عدد من اجهزة السيرفرات غير المرخصة والتي تستخدم لفك تشفير القنوات العالمية المدفوعة مسبقاً والتحايل على التدابير التكنولوجيا واعادة البث من خلال الشبكة العنكبوتية.

وفي التفاصيل، قال مصدر أمني في مديرية الامن العام أنه وبناء على المعلومات التي توفرت لدى ادارة البحث الجنائي بوجود اجهزة سيرفرات غير مرخصة تقوم بفك تشفير واعادة بث القنوات التلفزيونية العالمية المدفوعة مسبقاً فقد تم تتبع المعلومات والرصد لتلك المعلومات إلى ان تم التوصل الى مكان وجود السيرفرات ذات احجان ضخمة داخل إحدى القاعات المستأجرة من قبل احدى الشركات في منطقة المقابلين حيث تم التحرك للمكان وتفتيشها بالطرق القانونية وتم مشاهدة كبينتين تحتويان على مجموعة من السيرفرات وعدد 19 واجهزة (سويتش) وعددها 7 وشاشة كمبيوتر حيث تم ضبط تلك السيرفرات والاجهزة كما وتم ضبط صاحب الشركة وشخصين اخرين يعملان على تشغيل تلك الاجهزة.

واضاف المصدر أنه وبعد فحص السيرفرات والسويتشات والتي تم ضبطها في مختبر الادلة الرقمية وتبين انها تستخدم لاستقبال القنوات عبر الاقمار الصناعية ومن ثم فك تشفيرها واعادة بثا من خلال الشبكة العنكبوتية.

وتابع انه تم توديع الاطراف للقضاء عن تهمة التعدي على قانون حق المؤلف والحقوق المجاورة والتحايل على التدابير التكنولوجية وممارسة اعمال بث غير مرخصة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق