الحمود والحياري يقدمان للحكومة بدائل لضريبة الزراعة

 هلا اخبار – اجتمع رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الخميس، مع رئيس لجنة الزراعة والمياه في مجلس الاعيان العين مروان الحمود ورئيس لجنة الزراعة والمياه في مجلس النواب المهندس خالد الحياري .

وتسلم رئيس الوزراء مذكرة من رئيسي لجنتي الزراعة والمياه في الاعيان والنواب تم اعدادها بالتوافق مع ممثلي القطاع الزراعي وتتضمن بدائل للضريبة التي تمت على مدخلات الانتاج الزراعي .

واكد رئيس الوزراء ان الحكومة ستدرس وبايجابية هذه المقترحات التي تقدمت بها لجنتا الزراعة والمياه في مجلسي الاعيان والنواب .

كما اكد رئيس الوزراء على الاهمية التي توليها الحكومة للقطاع الزراعي ودعمه وايجاد حلول للتحديات التي تواجه القطاع في ظل اغلاقات الحدود وانخفاض الصادرات الزراعية .

من جهتهم اعرب رئيسا لجنة الزراعة والمياه في مجلسي الاعيان والنواب العين الحمود والنائب الحياري عن الشكر والتقدير للحكومة على تجاوبها بدراسة المقترحات والبدائل التي من شانها التخفيف عن المزارعين .

واكد العين الحمود والنائب الحياري ان تطبيق هذه البدائل للضريبة على مدخلات الانتاج الزراعي ستحقق المصلحة المشتركة لخزينة الدولة وللقطاع الزراعي .

وكان رئيس الوزراء اكد لدى لقائه مؤخرا ممثلي القطاع الزراعي أن المواد الاساسية غير المصنعة وكما وعدت الحكومة سابقا لا تخضع لتعديل الضريبة على المبيعات بما في ذلك الحيوانات الحية والدواجن الحية والخضار والفواكة كما ان الصادرات الزراعية لا تخضع لضريبة المبيعات. (بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق