اللجنة التوجيهية الوطنية للإحصاء تبحث مسودة استراتيجيتها

هلا اخبار- عقدت اللجنة الوطنية للإحصاء اجتماعها الاول بهدف مراجعة المسودة الأولى للاستراتيجية الوطنية للإحصاء ( 2018 – 2022).

واكد رئيس اللجنة التوجيهية للاستراتيجية الوطنية للإحصاء الدكتور قاسم الزعبي، خلال الاجتماع اليوم الخميس على ان هذه الاستراتيجية تهدف الى توحيد الرقم الإحصائي في كافة المؤسسات الوطنية وفق افضل الممارسات والمنهجيات المعمول بها عالمياً.

وأشار الزعبي، الى ان دائرة الإحصاءات العامة وبالتعاون مع الشركاء المعنيين بالاستراتيجية من القطاعين العام والخاص عازمون على وضع العربة في مسارها الصحيح للوصول الى نقطة الانطلاق وظهور الاستراتيجية كواقع عملي يطبق في كافة المؤسسات الوطنية للوصول الى رقم إحصائي موحد.

وبين ان هنالك خطط مستقبلية سيتم من خلالها بناء القدرات لموظفي المؤسسات المشاركة في الاستراتيجية بما يتعلق بكيفية انتاج الرقم الإحصائي وفق برامج لاحقة تأتي بعد اعتماد الاستراتيجية وتطبيقها كواقع عملي.

من جانب آخر اجمع المشاركون في هذا الاجتماع على أهمية هذه الاستراتيجية التي تؤسس الى نظام إحصائي وطني شامل، حيث أعربوا عن شكرهم وتقديرهم للجهود المبذولة من قبل دائرة الاحصاءات العامة للوصول الى الاستراتيجية الوطنية للإحصاء وانطلاقها وتطبيقها بهدف تحقيق مخرجات إحصائية شاملة تشارك في انتاجها كافة المؤسسات الوطنية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق