المومني يستبعد تأثر العلاقة مع تركيا بعد وقف “التجارة الحرة”

*المومني : وقف الدعم المالي أو تخفيضه عن الأونروا ينذر بالكثير من المحاذير الإنسانية والاجتماعية

هلا أخبار  – أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة صباح الخميس على أن وقف العمل باتفاقية الشراكة لإقامة منطقة تجارة حرة مع تركيا لا يجب أن يؤثر على العلاقات بين البلدين.

وبين المومني خلال حديثه لـ برنامج ” اخبار وحوار” الذي يبث عبر اذاعة المملكة الاردنية ويقدمه الزميل صدام المجالي  أن زيارة مصر جاءت لتعزيز فرص الصادرات الأردنية وتسجيل الدواء وتسهيل النقل وتبادل الخبرات في إنشاء المدن الجديدة.

واشار إلى أن الزيارة جرى من خلالها بحث العلاقات الاقتصادية والسياسية والاستراتيجية والتأكيد على أهمية تسريع الإجراءات لانسياب السلع بين البلدين.

واضاف أن قرار السماح لحملة الوثائق وجوازات السفر المؤقتة بتملك العقارات والسيارات وإنشاء الشركات جاء استكمالاً لقرارات وإجراءات سابقة بهدف دعم الاقتصاد الوطني وخصوصاً قطاع العقارات.

واوضح المومني أن وقف الدعم المالي أو تخفيضه عن الأونروا ينذر بالكثير من المحاذير الإنسانية والاجتماعية، والتخلي عنها يضر بقضية اللاجئين خاصة في هذه المرحلة الحساسة.

وأكد على أن الأردن بلد التسامح والعقلانية والاحترام المتبادل بين مواطنيه وليس مكاناً للعنف، منوهاً على أن  الاستغلال السيء لوسائل التواصل الاجتماعي يسهم في نشر ثقافة العنف.

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق