“الأمانة” تزيل 6 مبانِ مهجورة ضمن حدودها منذ إطلاق الحملة

هلا أخبار – بلغ عدد الأبنية المهجورة والآيلة للسقوط التي أزالتها فرق أمانة عمان لغاية اليوم 6 مبانِ من إجمالي 325 مبنى تم رصدها من قبل الفرق المعنية في مديريتي رقابة الإعمار والمناطق.

وعملت فرق الأمانة اليوم على إزالة مبنيين في منطقة صويلح بناء على طلب من مالكيها ، بعد أن تم إزالة مبنى آخر في المنطقة من قبل المالك نفسه.

كما عملت الفرق على إغلاق نحو 225  موقع بالكامل لأبنية مهجورة غير آيلة للسقوط ولا تشكل خطراً على السلامة العامة، علما أن بعض المنازل التي يصعب وصول الآليات اليها  لطبيعة التضاريس الجغرافية يتم التعامل معها بشكل يدوي .

وتأتي حملة الأمانة في معالجة الأبنية المهجورة، بعد انهاء كافة الإجراءات القانونية بهذا الخصوص، وتحولها لمكاره صحية وبيئية؛ نظرا لقيام العديد من السكان القاطنين حولها برمي النفايات فيها ومكانا لممارسات وظواهر سلبية تشكل خطراً على السلامة العامة وعلى المواطنين .

ويتم تحديد المواقع التي تحتاج الى إزالة بالكامل وتؤثر على سلامة المواطنين، من خلال لجان السلامة العامة التي يرأسها محافظ العاصمة، ويتعامل معها من خلال القوانين والأنظمة في أمانة عمان كقانون منع المكاره، وقانون هدم الأبنية .

وتهيب الأمانة بأصحاب المباني المهجورة ضرورة تصويب أوضاعها وحمايتها وصيانتها للمحافظة عليها، وخلافا لذلك سيتم إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال هذه البيوت استنادا الى القانون وبالتنسيق مع الجهات المعنية.

وتنوه الأمانة إلى أن كوادرها المعنية ستقوم بالدخول إلى هذه المباني المهجورة وفق الإجراءات القانونية وتقوم بتنظيفها ثم إغلاقها او معالجتها بما يتناسب مع وضعها التي قد تصل الى حد الازالة وستعود بكافة الكلف المادية على أصحابها.

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق