الزبن : رسم الدمغة شامل ضريبة المبيعات ولا إلغاء للضريبة على المجوهرات

امسيح: ضريبة المبيعات ضمن رسوم دمغة الذهب

هلا أخبار- أوضح مدير عام مؤسسة المواصفات المقاييس الدكتور حيدر الزبن  في بيان ان ما نشر حول الغاء ضريبة المبيعات والتي تبلغ 16 % على دمغ المصوغات الذهبية غير صحيح.

وأشار إلى أن ما تم خلال اجتماع عُقد في مؤسسة المواصفات والمقاييس مع ممثلي عن النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات نتج عنه الاتفاق على ان بدلات اجور الدمغ  التي حددت بدل رسوم دمغة شاملة لكل الضرائب ومنها ضريبة المبيعات.

واكد أن ما تم التوافق عليه مع ممثلي النقابة هو توضيح لآلية وكيفية بدل اجور الدمغة حيث ستكون ضريبة المبيعات من خلال مبلغ مقطوع سيتم استيفائه على رسم اجور الدمغة والذي سيحقق ذات العائد المادي.

بدوره، أكد نقيب أصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات أسامة امسيح أن النقابة اتفقت مع مؤسسة المواصفات والمقاييس لاحتساب ضريبة المبيعات البالغة 16 بالمائة ضمن الرسوم الجديدة على دمغة الذهب.

وقال امسيح إن الاتفاق جاء عقب قيام محلات الصاغة بالمملكة بإغلاق أبوابها حتى ظهر اليوم الاثنين للمطالبة باحتساب ضريبة المبيعات ضمن الرسوم المفروضة على دمغة الذهب.

وأضاف أن النقابة تواصلت مع مؤسسة المواصفات وتم الاتفاق على احتساب ضريبة المبيعات ضمن رسوم الدمغة الجددة والبالغة 75 قرشاً على الصناعة المحلية وديناراً و75 قرشاً على المستوردة. (هلا أخبار + بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق