انطلاق تصفيات “المسابقة الهاشمية لحفظ القرآن الكريم”

هلا أخبار- مندوبا عن الملكة رانيا العبدالله رعى وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبدالناصر أبو البصل حفل افتتاح المسابقة الهاشمية الدولية للإناث لحفظ القرآن الكريم وتلاوته الدورة الثالثة عشر بمشاركة 30 مشاركة من 29 دولة عربية وإسلامية وأجنبية من ضمنها الأردن.

ورحب الناصر بالمشاركات في بلدهن الأردن ضيوفاً على الوزارة ناقلا ترحيب الملكة رانيا لهن متمنيا لهن التوفيق والسداد في هذه المسابقة.

وقال في كلمة ألقاها إن هذه المسابقة هي محطة تذكير للعودة الى كتاب الله تعالى وتأتي من باب العناية واهتمام الوزارة بالقرآن الكريم وأهله الذين هم أهل الله وخاصته وتتزامن مع ذكرى معركة الكرامة التي كانت محققة لمبادئ القرآن الكريم ومبادئ الجهاد الصحيح حيث تحقق النصر من عند الله تعالى.

كما أنها تجدد الامل بهذا النشء الصاعد الحافظ لكتاب الله تعالى ليعقد العزم للأمة الإسلامية لتكون منارة حضارة ورقي بين الأمم كما أننا نعتز ككل مسلم بقرآننا الكريم ولهذا كانت ختمة القرآن الكريم في المساجد التي أطلقتها الوزارة .

وتعكس المسابقة واجبنا تجاه المرأة بالتزامن مع يوم المرأة العالمي لتكون قوية من الداخل وبيئة صالحة ومشكاة عطرة لأسرتها ومجتمعها ووطنها.

وقالت مديرة الشؤون النسائية وفاء العمد : لقد تميزت الوزارة بالعناية بحفظ كتاب الله وتجويده فها هي المسابقة 26 للذكور و13 للإناث وبرعاية ملكية سامية وتتزامن المسابقة الهاشمية الدولية مع المسابقة المحلية بدأت منذ أكثر من ثلاثة أشهر في محافظات وألوية المملكة وفقا للشروط العمرية المحددة .

وتكرم الوزارة الفائزات الخمس الأوائل في كل فرع من فروع المسابقة وتقوم مديرية الشؤون النسائية بالإشراف على هذه التصفيات من خلال لجان مؤهلة يتجاوز عدد المشرفات فيها أكثر من ألف مشرفة مؤهلة يعملن على تعليم أحكام التجويد في المراكز ودور القرآن الكريم في المساجد والمراكز التابعة للوزارة.

وحضر الحفل مفتي عام المملكة الدكتور محمد الخلايلة وأمين عام وزارة الأوقاف محمود الحديد ومدير عام صندوق الزكاة ومدير عام دائرة الحج والعمرة ومدير عام صندوق الحج وعدد من سفراء الدول العربية والإسلامية والأجنبية.

وتستمر فعاليات المسابقة خمسة أيام تخضع فيها المتسابقات لاختبار لجنة مؤلفة من مجموعة من المحكمات الأردنيات ومن المملكة العربية السعودية ودولة الجزائر الشقيقة. (بترا) 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق