“BizWorld” في الأردن تنظم ورشة ريادية للأطفال في مخيم الرصيفة 

هلا أخبار – اطلقت منظمة BizWorld في الأردن التي تعنى بتعليم الأطفال ريادة الأعمال والمهارات المالية، ورشة عمل للأطفال في مخيم الرصيفة للاجئين بالتنسيق مع مؤسسة خطوات، وهي مؤسسة توفر برامج رياضية صحية للأطفال ذكور واناث من عمر 7-16 عامًا في فلسطين والأردن ولبنان مع التركيز على مخيمات اللاجئين والمناطق الأكثر تهميشاً.

وشارك في ورشة العمل 25 طفلاً من مؤسسة خطوات الذين تتراوح أعمارهم ما بين 10-15 سنة، حيث تضمنت الورشة التوعوية اطلاع الأطفال على دورات حياة الشركات التجارية، بدءاً من تأسيس شركة إلى تصميم وإطلاق منتجاتها. كما أنه تم تعريف وتعليم الأطفال المفردات الأساسية الخاصة بالأعمال التجارية والمهارات المالية. وبالإضافة إلى ذلك، ركزت الورشة على تطوير التفكير النقدي للأطفال، العمل الجماعي، والمهارات الإبداعية.

ومن جانبها صرحت هيلين العزيزي الرئيسة التنفيذية لمنظمة BizWorld قائلة: ” سعيدون بنجاح ورشة العمل الثالثة المخصصة للأطفال اللاجئين في الأردن وبتعاوننا الثاني مع مؤسسة خطوات، ونعيد التأكيد من خلالها على التزامنا بالوصول إلى الطلاب من جميع الخلفيات وفي جميع أنحاء البلاد”. وأضافت: ” إن ورش العمل لدينا مصممة لتشجيع الطموح الريادي لدى الأطفال وتعليمهم مهارات قد لا يكون بإمكانهم تطويرها في المدارس التقليدية. هذا بالإضافة لتعزيز محرك المغامرة لديهم، فنحن نريد تزويدهم بالمهارات اللازمة للتعامل مع التحديات والعمل مع الآخرين من حولهم، وتطوير الإحساس بالاستقلالية”.

واختتمت العزيزي قائلة: “تتماشى برامج BizWorld مع الجهود الوطنية لتحسين البنية التحتية للتعليم في الأردن. نحن نركز على إعداد الطلاب للاقتصاد المستقبلي، وذلك حتى يتمكنوا من الازدهار في عالم ستقوم التكنولوجيا والأتمتة والذكاء الاصطناعي بصقل سوق عمله بطرق جذرية. نحن نعطيهم المهارات اللازمة للنجاح بغض النظر عن المسار الوظيفي الذي سيختارونه”.

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق