4 قرارات لإدانة إسرائيل أمام مجلس حقوق الإنسان

هلا اخبار- قدم المقرر الأممي الخاص حول فلسطين تقريره بشأن الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة أمام مجلس حقوق الإنسان في جنيف.

و طالب مندوب فلسطين أمام مجلس حقوق الإنسان إبراهيم خريشة بسرعة إنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

ومن المتوقع ان يتم تبني قرارات هامة بخصوص حقوق الفلسطينيين في الاراضي المحتلة حيث ان هنالك توقعات كبيرة بالحصول على التصويت من اجل ٤ قرارات سوف تقدم لإدانة اسرائيل فيما يتعلق بحقوق الانسان.

ويتعلق القرار الاول بالاستيطان الاسرائيلي والثاني بحقوق الفلسطينيين في الاراضي المحتلة وبحق تقرير المصير اما القرار الثالث فيتعلق بمحاسبة اسرائيل على انتهاكاتها كدولة احتلال وهذه القرارات مبنية على حقائق ومستندة على تقارير من منظمات و جهات اممية ومجتمعية.

وكشفت وزارة الخارجية الفلسطينية عن  مناورات وضغوط سياسية امريكية في محاولة لعرقلة ومنع اي تصويت لقرارات تدين اسرائيل كما اشار وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي.

وتحاول البعثة الفلسطينية كسب التصويت على هذه القرارات فتبني هذه القرارات من قبل مجلس حقوق الانسان فيه مصلحة للجانب الفلسطيني ويزيد من الحشد الدولي الذي يؤيد الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية الكبيرة في ظل ما تطرحه الادارة الامريكية من اجراءات تصب في صالح اسرائيل، بحسب مراسل الغد.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق