“أمن الدولة”: 10 سنوات “أشغال” لمواطن خطط لإستهداف سياح في المدرج الروماني

*”أمن الدولة ” تصدر أحكاماً في قضايا بينها السجن ل (3) أشخاص بايعوا زعيم ” داعش”

هلا اخبار – اياد الفضولي – قضت الهيئة العسكرية لدى محكمة امن الدولة خلال الجلسة العلنية التي عقدتها اليوم الاربعاء بالحكم بالاشغال الشاقة المؤقتة لمدة 15 سنة على شخصين ملتحقين بتنظيم داعش الارهابي.

وقضت ذات الهيئة برئاسة القاضي العسكري العقيد الدكتور محمد العفيف على اربعة اشخاص بالاشغال الشاقة المؤقتة لمدة عشر سنوات، تنوعت تهمهم باستهداف سفارات اجنبية على ارض المملكة (الاسرائيلية والايرانية والروسية)، وتشكيل عصابة بقصد ارتكاب اعمال اللصوصية في المملكة، واخر كان ينوي تنفيذ عمل عسكري على الساحة الاردنية لصالح تنظيم داعش الارهابي واستهداف السياح والشرطة السياحية بالمدرج الروماني، واخر كان ينوي استهداف مكتب مخابرات الزرقاء والعاملين فيه, وقررت المحكمة الحكم على 9 مواطنين اردنيين بالاشغال الشاقة المؤقتة لمدة اربع سنوات، بتهم المساعدة على الالتحاق بتنظيم ارهابي والترويج لافكار جماعة ارهابية ومحاولة الالتحاق بجماعة مسلحة.

وقضت المحكمة على متهم ذهب الى الضفة الغربية من اجل القيام بعمليات طعن هناك الا انه القي القبض عليه وتم تسليمه للاردن، بالاشغال الشاقة المؤقتة لمدة سبع سنوات.

وحكمت على 3 اردنيين بالاشغال الشاقة المؤقتة لمدة 7 سنوات، اخذوا على عاتقهم الترويج لتنظيم داعش الارهابي واقناع الناس بهذا التنظيم، ومن ثم اخذ منهم البيعة لهذا التنظيم نيابية عن زعيمه الارهابي ابو بكر البغدادي.

كما قررت المحكمة الحكم على مواطن اردني بالاشغال المؤقتة لمدة سنة ونصف، بتهمة نشر منشورات على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” تحرض على نظام الحكم السياسي القائم بالاردن والاساءة لشخص الملك.

وحكمت على اردني بالاشغال الشاقة المؤقتة لمدة خمس سنوات، لقيامه بعمل قنبلة صوتية والقائها على مصنع، بعد أن  فصل منه، حيث كان هدفه من ذلك اثارة الرعب والذعر لدى ادارة المصنع والعاملين فيه.

كما قضت المحكمة بالحكم على شخصين اردنيين بالاشغال الشاقة المؤقتة لمدة سنتين، بتهمة الترويج لافكار جماعة ارهابية. كما حكمت على مواطنين اردنيين بالحبس لمدة 3 سنوات لكل واحد منهما، بتهمة الاتجار بالمسدسات دون ترخيص قانوني.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق