لجنة للإشراف على انتخابات المقاولين

هلا اخبار- شكلت الهيئة العامة لنقابة المقاولين خلال اجتماعها السنوي العادي اليوم الجمعة لجنة للإشراف على انتخابات النقابة للدورة 23 التي ستجري الجمعة المقبلة في مقر النقابة الرئيسي في عمان برئاسة نقيب المقاولين م.وائل طوقان.

جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة العامة للنقابة الذي عقد برئاسة نقيب المقاولين م.وائل طوقان وحضور نائب النقيب م.احمد اليعقوب واعضاء مجلس النقابة.

وضمت اللجنة عطاالله الطراونة وإسماعيل الهرش وعلاء المشرقي وماجد بني هاني، وزهير الطبيب وصخر كلوب عضوا احتياط.

وقال نقيب المقاولين أن النقابة بذلت جهودا كبيرة لحل قضية تأخر صرف المستحقات المالية المترتبة للمقاولين على الحكومة، لما لها من آثار سلبية على المقاولين والقطاع.

ويتنافس في الانتخابا ثلاث قوائم انتخابية هي كتلة التغيير برئاسة المرشح لمركز النقيب م.احمد اليعقوب والمرشح لمركز نائب النقيب م.ايمن الخضيري وتضم سبعة مرشحين لعضوية مجلس النقابة، وكتلة المقاول برئاسة المرشح لمركز النقيب م.محمد الرواشدة والمرشح لمركز نائب النقيب صابر الحواتمة، وتضم سبعة مرشحين لعضوية مجلس النقابة، وكتلة العمل والانجاز برئاسة المرشح لمركز النقيب م.احمد الحسينات، والمرشح لمركز نائب النقيب م.عباد اسبيتان وتضم سبعة مرشحين لعضوية مجلس النقابة، فيما ترشح مقاولان بشكل مستقل عن فئتي شركات المقاولات 1-3 ولها أربعة مقاعد و1-5 ولها ثلاثة مقاعد، فينا سبق أن انتخب مقاولو الفئة السادسة في شباط الماضي ممثلهم في مجلس النقابة.

علما بأن مجلس النقابة يتكون من النقيب ونائب النقيب وتسعة أعضاء عن مختلف فئات شركات المقاولات الست.

ويحق لنحو 1464 مقاولا مسددا المشاركة في الانتخابات التي ستفتح صناديقها من التاسعة صباحا ولغاية السادسة مساء.

ووافقت الهيئة العامة على دعم نادي المقاولين، كما أوصت بدراسة أوضاع فروع النقابة في المحافظات وبناء فرع في السلط.

وقال امين سر النقابة م.معروف الغنانيم أن مجلس النقابة حقق العديد من الإنجازات التي تصب في صالح المقاولين، وعزز من الوضع المالي لصندوق النقابة والذي حقق وفرت يقدر بمليون و150 الف دينار، وقدم تعويضات من خلال صندوق التكافل الاجتماعي ل22 حالة وفاة وحالتي عجز خلال العام الماضي وبقيمة تقدر ب 154 الف دينار، كما قدم خدمات التأمين الصحي ل1179 مشتركا في برنامج التأمين الصحي.
واشار الى ان لجنة الشكاوى قامت خلال العام الماضي بمتابعة 52 شكوى، وتم حل العديد منها بالطرق الودية.

ولفت إلى أن مجلس النقابة عقد عدة لقاءات مع المسؤولين لحثهم على دفع مستحقات المقاولين المالية المتأخرة.

ومن بين الإنجازات التي أشار لها تقرير النقابة توقيع مذكرات تفاهم واتفاقيات مع وزارة العمل، والشركة الوطنية للتشغيل والتدريب، وجمعية المحكمين الاردنيين، وشركة لافارج للباطون الجاهز، ومنظمة العمل الدولية، ومذكرة تفاهم لتسهيل انتقال العمالة الى قطاع المقاولات ومن شركة إلى اخرى، والسماح باستقدام العمالة الآسيوية.

ومن بين إنجازات مجلس النقابة انشاء مركز لتدريب المقاولين.

كما عمل المجلس خلال دورته على إجراء اللقاءات وتوقيع الاتفاقيات التي تهدف إلى تمكين المقاولين للمساهمة في إعادة الإعمار في سوريا والعراق.

وأشادت الهيئة العامة بإنجازات وعمل مجلس النقابة، ودعت المجلس القادم إلى تحقيق المزيد من الإنجازات.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق