“الاستثمار” : تسجيل 26 شركة جديدة بقطاع تكنولوجيا المعلومات

هلا اخبار – قالت هيئة الإستثمار، السبت، أنه تم تسجيل 26 شركة جديدة في قطاع تكنولوجيا المعلومات خلال الشهرين الماضيين بحجم إستثمار بلغ 33 مليون دينار أردني.

واوضحت الهيئة في بيان أن متوسط تسجيل الشركة في هيئة الإستثمار بلغ يومي عمل فقط.

وقالت إن قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات يعد من القطاعات ذات القيمة المضافة العالية ويسهم بشكل كبير في الناتج المحلي الإجمالي، إذ يوجد في الأردن أكثر من 600 شركة عاملة في مجال الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات ساعدت على توفير ما يقارب من 16 الف و793 فرصة عمل بجميع أنحاء ومناطق ومحافظات المملكة.

ونظراً لتميز الأردن في الشركات الناشئة بقطاع تكنولوجيا المعلومات، عملت هيئة الإستثمار على إنشاء مسار خاص للعناية بالشركات الناشئة، وتم رفدها بالكوادر الفنية المؤهلة القادرة على تقديم المشورة الفنية للمراجعين والراغبين في الإستثمار بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال، ويتم من خلال هذا المسار تقديم خدمات التسجيل والتراخيص والعناية اللاحقة للمشروع وتقديم الحوافز الاستثمارية التي يتمتع بها هذا القطاع.

يذكر أن هيئة الإستثمار أطلقت مساراً خاصاً لخدمة الشركات الناشئة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال بهدف دعم وتحفيز وتشجيع الاستثمار في هذا القطاع والذي يعد محركاً اساسياً وداعماً للنمو الاقتصادي في المملكة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق