الشواربة: الانتهاء من منظومة خدمات النقل العام في العاصمة عام 2020

*الشواربة: لاتعيينات جديدة في الأمانة بإستثناء عمال الوطن

*الشواربه يفتتح قاعة متعددة الأغراض ويضع حجر الأساس لمبنى منطقة رأس العين

هلا أخبار- إفتتح أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة السبت،  القاعة متعددة الأغراض في منطقة رأس العين والبالغة مساحتها 392 متر مربع وبكلفة إجمالية بلغت 255 ألف دينار .

ويأتي إنشاء الصالة متعددة الأغراض للمساهمة في تعزيز التنمية المجتمعية و تلبية مطالب الأهالي بتوفير قاعة لإحياء المناسبات الدينية والوطنية وللأنشطة الثقافية والمناسبات الاجتماعية وفي إطار خطة الأمانة لتوفير قاعة متعددة الأغراض لكل منطقة .

كما وضع الشواربه حجر الأساس لمبنى منطقة رأس العين الجديد في حي الزهور ، بمساحة 1500متر مربع، ويتكون من ثلاثة طوابق، ومواقف للسيارات بسعة 200 سيارة .

وخلال لقائه أهالي  منطقة رأس العين للاستماع إلى مطالبهم وإحتياجاتهم الخدمية، بحضور مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي ورئيس اللجنة المحلية للمنطقة خالد محفوظ جدد الشواربه التأكيد على أن الامانة ملتزمة بتنفيذ المشاريع المدرجة على خطة المنطقة لهذا العام والمعلن عنها ، وأنه لاتنفيذ خارج الخطة إلا لشبكة تصريف مياه الأمطار .

وكشف الشواربه عن نية الأمانة تنفيذ شارع عاطف المجالي على مراحل بعد أن قامت بإستملاك عدد من المنازل لفتح الطريق .

وقال أن الامانة تشهد ثورة تشريعية لتطوير الأنظمة والقوانين لتواكب توسع ونمو المدينة ومعالجة المستجدات وما يلائم بناء مدينة عصرية وذكية .

وبين الشواربه أنه تم تغليظ العقوبات في قانون الأبنية لتشكل رادعا عن إرتكاب المخالفة لحفظ حق المواطن والأمانة والمدينة ، بعد أن كان البعض يميل الى المخالفة مقابل الغرامات المالية الزهيده التي كان يدفعها .

وأكد أن الأمانة عملت على إنشاء ذراع إستثماري لها للعمل على تعزيز مواردها المالية والدخول في شراكات مع القطاع الخاص لإنشاء مشاريع حيوية تخدم المدينة ومستقبلها .

وأكد سعي الأمانة لتطوير وتحديث منظومة النقل العام كإحدى الحلول الناجعة لمعالجة الاختناقات والأزمات المرورية التي تشهدها شوارع عمان وتقديم بدائل للمواطنين عن استخدام مركباتهم الخاصة.

وأشار إلى أنه مع عام 2020 سيتم الانتهاء من منظومة خدمات النقل العام في العاصمة التي ستكتمل عام 2020 والمتضمنة استكمال أعمال البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد التي ستقدم حلولا مرورية في تقاطعات ومواقع حيوية في العاصمة فضلا عن استكمال الشركة التي قررت الأمانة تأسيسها وتشغيل أول 100 حافلة تابعة لها مع نهاية هذا العام ستصل الى 400 حافلة مع نهاية عام 2020. وخدمة كافة خطوط النقل العام والأحياء بالحافلات وخطوط السرفيس .

وقال الشواربة أن الأمانة تواصل العمل في برنامجها نحو التحول الإلكتروني وأتمتة الاجراءات بما يقلل الكلفة والجهد على المواطنين ويحقق العدالة وسيادة القانون ، مشيراً إلى أن خطة العمل تمتد لثلاث سنوات لغايات تحويل إجراءات عمل الأمانة الكترونيا وانتهائها مع عام ٢٠٢٠ ، وذلك إنسجاما مع التوجيهات والرؤى الملكية السامية .

ودعا الشواربة خلال اللقاء، المواطنين إلى المشاركة الفاعلة في خدمة المجتمع وتقديم برامج تطوعية وأفكار إيجابية وتعزيز البرامج والانشطة التوعوية من قبل المدارس والجمعيات والهيئات المختلفة لمعالجة السلوكيات السلبية الضارة بالمجتمع والمرافق العامة ونظافة البيئة .

ولفت الى أن المنطقة مشمولة بمشروع تركيب وحدات الإنارة الموفرة للطاقة led  والتي ستعمل على تلبية كافة إحتياجات المنطقة ورفع مستوى الإنارة،  كما أن الأمانة ماضية في  خطتها لمعالجة الأبنية القديمة والتعامل معها وفق حالتها سواء بالإزالة أوتنظيفها وإغلاقها .

 ودعا المواطنين الى التقدم للحصول على إذن اشغال والترخيص وأن الامانة ستتعاون وتكون متفهمة لحالات الابنية القديمة ، بديلا للحصول على تصريح إيصال الخدمات الموقوف حاليا والذي أستخدم لغير غاياته الانسانية وأسيء إستخدامه .

وجدد التأكيد على أنه لاتعيينات جديدة في الأمانة وأن التعيينات أصبحت عن طريق ديوان الخدمة المدنية بإستثناء عمال الوطن.

و بين رئيس اللجنة المحلية لمنطقة راس العين  خالد محفوظ  الإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية وتضمنت تعبيد ما يزيد عن 55 الف متر مربع وتعبيد نحو 40 دخلة ، ومعالجة أكثر من 10 مواقع تصريف مياة أمطار ، ومتابعة تنفيذ شارع عاطف المجالي الى النظيف واستكمال شارع أم كلثوم  .

وكذلك  دراسة أوضاع الحدائق و العمل على تأهيلها وتحسين أوضاعها ومعالجة بعض المشاكل المرورية وتحسين واقع الخدمات  المباني والنظافة والانقاض ، ومتابعة احتياجات أهل المنطقة في مختلف الجوانب .

وكان عدد من المواطنين طرحوا مطالبهم المتعلقة بفتح الطرق والإنارة والنظافة ومكافحة ناقلات الامراض  وفتح باب منح إيصال الخدمات  للابنية القديمة والطلبات المتعلقة بمخيم محمد أمين وجبل النظيف ونقل حراج رأس العين .

وحضر اللقاء نواب مدير المدينة والمفتش العام ومدير منطقة رأس العين وعدد من المسؤولين المعنيين .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق