منسق أممي: اسرائيل لم توقف أنشطتها الاستيطانية

هلا أخبار- قال المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف الاثنين، إن التوسع الاستيطاني الإسرائيلي غير القانوني في الأراضي الفلسطينية وما يتصل به من أنشطة لا يزال يهدد بشكل كبير إمكانية حل الدولتين ويقوض عملية السلام.

وأضاف في إحاطة أمام جلسة مجلس الأمن الدولي حول الوضع في الشرق الأوسط، إن إسرائيل لم تتخذ أي من تلك الخطوات التي طالب بها قرار المجلس رقم 2334 والذي يدعو إسرائيل وبشكل فوري إلى وقف جميع الأنشطة الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية كما يدعوها كذلك إلى احترام جميع التزاماتها القانونية بشكل كامل.
وأعرب عن قلقه الشديد إزاء حالة الجهود الجماعية للنهوض بعملية السلام، مضيفا إن مواقف الإجماع الدولي المتفق عليها منذ زمن بعيد بشأن قضايا الوضع النهائي، بما فيها قضيتي القدس واللاجئين، ومبادئ الأمم المتحدة يجب أن تظل الإطار التوجيهي لعملية التفاوض نحو الهدف الأسمى المتمثل في حل الدولتين، مضيفًا أن أي انحراف عن تلك المبادئ سيكون محفوفاً بالمخاطر.
وشملت إحاطة ملادينوف أيضا العنف والتحريض ومحاولة اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني، داعيا الفصائل الفلسطينية إلى الانخراط بجدية مع مصر من أجل المضي قدما في تنفيذ اتفاق القاهرة. (بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق