“أمن الدولة” تؤجل النظر في قضيتي السطو على بريد الضليل والبنك العربي

هلا أخبار – إياد الفضولي – قررت محكمة أمن الدولة تأجيل النظر في قضيتي السطو على “بريد الضليل” و”البنك العربي” إلى الاربعاء المقبل.

وجاء قرار المحكمة في جلستها العلنية التي عقدتها ظهر الاربعاء برئاسة القاضي العسكري العقيد الدكتور محمد العفيف للاستماع لشهود النيابة.

وقررت المحكمة الحكم بالأشغال المؤقتة لمدة 15 عاماً على متهم بالقيام بأعمال ارهابية، فيما برأت المحكمة 11 شخصاً من تهمة الترويج لأفكار جماعة ارهابية.

وقضت المحكمة ايضاً بالحكم على متهم بالاشغال المؤقتة وخفضت الحكم لمدة سنتين، بتهمة الترويج لافكار جماعة ارهابية، حيث راعت المحكمة في هذا الحكم عمر الشاب ليتم اتاحة الخيار له لتحديد مسار حياته.

وحكمت المحكمة ايضاً على متهم بالتحريض على مناهضة نظام الحكم السياسي بالاردن والمس بكرامة جلالة الملك والمس بكرامة الملكة، بالاشغال المؤقتة لمدة 3 سنوات واخذت بالاسباب التحفيفية وقررت تخفيض المدة إلى سنتين مع الاشغال المؤقتة.

وقررت المحكمة ايضاً الحكم على متهم آخر بالاشغال المؤقتة لمدة 5 سنوات، عن تهمة تصنيع مادة مفرقعة بقصد استخدامها على وجه غير مشروع، وتهمة تقديم معلومات مختلقة عن عمل ارهابي.

وقضت المحكمة ايضاً بالحكمة على متهم بالأشغال المؤقتة لمدة 3 سنوات عن تهم التحريض على مناهضة نظام الحكم بالاردن، والقيام باعمال من شانها تعكير صفو العلاقة مع دولة اجنبية، واطالة اللسان على مقام الملك.

وقررت المحكمة الحكم على متهم آخر بالشغال المؤقتة لمدة سنتين بتهمة التحريض على نظام الحكم بالاردن .

وقضت ايضاً المحكمة بالحكم على متهم بالاتحاق بجماعات ارهابية مسلحة بالاشغال المؤقتة لمدة 4 سنوات، وحكمت ايضاً على متهم آخر بالترويج لافكار جماعة ارهابية بالاشغال المؤقتة لمدة اربع سنوات.

 وقررت المحكمة الحكم على متهم اخر بمناهضة نظام الحكم السياسي بالاردن و إطالة اللسان على الملك بالحبس لمدة 9 أشهر.

 

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق