اجواء جافة ومغبرة حتى الجمعة

هلا اخبار – تكون الاجواء اليوم جافة وحارة نسبياً في أغلب المناطق، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وهناك فرصة لسقوط زخات محلية خفيفة ومتفرقة من المطر، واعتباراً من ساعات ما بعد الظهر تتأثر المملكة بامتداد لمنخفض جوي خماسيني، حيث تتحول الأجواء تدريجياً إلى مغبرة في مختلف مناطق المملكة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر.

وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية تبقى الأجواء الليلة مغبرة بوجه عام تؤدي إلى تدن واضح في مدى الرؤية الأفقية، وتظهر غيوم على ارتفاعات مختلفة، وفي ساعات الليل المتأخرة يتوقع تساقط زخات محلية ومتفرقة من المطر، والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة غدا وتسود رياح جنوبية غربية نشطة ترافقها أجواء مغبرة في العديد من مناطق المملكة مما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، كما تظهر كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من المطر خاصة في الأجزاء الغربية من المملكة، ومع ساعات المساء تتحول الرياح إلى غربية نشطة ويخف الغبار تدريجياً.

وتوالي درجات الحرارة انخفاضها يوم الجمعة وتكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة، وتسقط بمشيئة الله أثناء النهار زخات من المطر خاصة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 30 – 14 درجة مئوية والمناطق الشمالية 29 – 15 والمناطق الجنوبية 27 – 10 فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 35 والصغرى 20 درجة مئوية. (بترا) 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق