السعود وفراعنة يشيدان بدور الاردن بدعم القضية الفلسطينية

هلا اخبار – اقترح الكاتب والمحلل السياسي حمادة فراعنة فرض ضريبة على حجاج بيت الله الحرام والمعتمريين تدفع لصالح القدس والمقدسات دعما لصمود المقدسيين في القدس.

وقال فراعنة الذي كان يتحدث الى الزميل مأمون مساد في برنامج الاردن هذا المساء الاربعاء والذي يبث على شاشة التلفزيون الاردني ان الدور الذي يقوم به النواب العرب الثلاثة عشر في الكنيست الاسرائيلي دور محوري ويجب التركيز عليه ودعمه لانه يعزز الموقف الفلسطيني الوطني الرسمي والشعبي الى جانب الدور الاردني المتناغم على جميع المستويات بدء من جلالة الملك عبدالله الثاني ومجلس النواب والحكومة والنقابات وابناء المجتمع الاردني .

وقال حماده ان التيار اليميني الاسرائيلي يشكل خطرا حقيقيا على الوضع القائم في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة .

ودعا الى ضرورة العودة الى المصالحة الفلسطينية داعيا الى تدخل اصوات عقلانية لرأب الصدع والشرخ في اعقاب حادثة محاولة اغتيال الحمد الله في غزة.

من جانبه قال النائب يحيى السعود رئيس لجنة فلسطين النيابية ان الدور الاردني في الدفاع عن القدس لا يدانيه موقف وهو موقف لا مجال فيه للمزاودة بعد غرق العرب في ثوراتهم وربيعهم العربي مثمنا دور جلالة الملك عبدالله ،مشيرا الى لقاءات رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة في جنيف وانتزاع قرارات ادانة للاجراءات الاسرائيلية ودعا السعود الى ضرورة تكاتف المواقف الاسلامية والعربية.

وقال السعود ان تكريم الرئيس عباس له مؤخرا هو تكريم للاردن قيادة وشعبا وللجنة فلسطين النيابية التي عملت جاهدة باتجاه تعرية العدو الاسرائيلي وانتهاكاته وسياسات التهويد الممنهجة التي يقابلها العرب بردة الفعل الانية وعرض السعود توجه لجنة فلسطين النيابية الى لقاء الرئيس عباس قبيل القمة العربية القادمة اواسط الشهر القادم في الرياض.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق